hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد من جمعية "غدي" زار مديرة الوكالة الوطنية

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 18:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من جمعية "غدي" وموقع "غدي نيوز"، تقدمه رئيس الجمعية فادي غانم، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب في مكتبها في بيروت.
وجاءت هذه الزيارة تقديرا من الجمعية "لدورها الإعلامي الرائد، وما حققته صعب من خطوات مهمة تجلت في ما وصلت إليه الوكالة الوطنية للاعلام من موقع يمثل الوجه الحقيقي للاعلام الوطني، واستحقت معه جوائز تقديرية، خصوصا على مستوى الارتقاء بهذه المؤسسة الوطنية إلى تحديات العصر ومواكبة الاعلام الالكتروني في فضاء إعلامي مفتوح، مع تطور تكنولوجيا الاتصالات".
بداية، رحبت مديرة الوكالة بالوفد، ونوهت بجمعية "غدي" وما تقوم به من نشاطات بيئية وتنموية.
بدوره، شكر غانم لصعب دورها في "الارتقاء بهذه المؤسسة الوطنية الى مصاف المؤسسات الاعلامية العريقة، وما أحدثته من نقلة نوعية وباتت المؤسسة الاعلامية الأم والمرجع الموثوق والذي يتسم بمهنية عالية".
وانتقد ما "تتعرض له الوكالة من قرصنة من قبل مواقع اعلامية خاصة، تدعي زورا ما ليس لها"، ورأى أن "الاستشهاد بأخبار الوكالة ومصادرها يقدم اضافة مهمة لهذه المواقع، اكثر من ادعائها انها هي من حصل على المعلومة، بحيث تفقد مصداقيتها مع الوقت".
بعدها، قدم غانم درعا تقديرية لصعب يمثل شعار جمعية "غدي" منحوتا على قطعة من الصخر.
بعد اللقاء، أدلى غانم بتصريح، قال فيه "نريد أن تكون كافة مؤسسات الدولة على صورة الوكالة الوطنية للاعلام، فهذه المؤسسة ارتقت برؤية استشرافية لما يجب أن تكون عليه المؤسسات الرسمية في لبنان، لجهة أن تتمتع بالشفافية والموضوعية، بعيدا من الارتجال والفوضى والمحسوبيات، على غرار ما نشهد في العديد من المؤسسات الرسمية".
أضاف "في زيارتنا اليوم، أردنا أن نحيي السيدة صعب على مهنيتها وقدرتها على الارتقاء بالاعلام الرسمي لينافس بموضوعية ومسؤولية القطاع الخاص، بحيث باتت الوكالة المرجع الأول في استقاء الخبر والمعلومة، فضلا عن توجيه تحية للمرأة اللبنانية القادرة على تأكيد حضورها في مواقع مهمة، لا بل القادرة أكثر من الرجل على إدارة المؤسسات وتولي مناصب رفيعة في كل قطاعات العمل الرسمي والخاص". 

  • شارك الخبر