hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حبيب: المطلوب هو الوصول الى حل جذري لتدخّل حزب الله في سوريا

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب خضر حبيب أن لبنان في عين العاصفة، لا سيما لما يتعرّض له من اعتداءات على الجيش اللبناني، بالإضافة الى التحريض ضده من قبل بعض الأطراف، آسفاً الى أن فريقاً سياسياً لبنانياً مشاركاً في الحكومة يقوم بحملة ضد المؤسسة العسكرية وقائد الجيش العماد جان قهوجي.
شدّد حبيب في حديث لـ"أخبار اليوم" على أننا بحاجة فعلاً الى دعم المؤسسة العسكرية، خصوصاً وإننا نعلم أن هناك ربط نزاع مع هذه الفئة حتى داخل مجلس الوزراء. وقال:" المطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى تحصين الساحة الأمنية والسياسية الداخلية. وإلا ليس من حلّ جذري للأزمة الأساسية في لبنان أكان على الصعيد الداخلي او على صعيد حماية البلد بشكل عام" .
واشار الى "ضرورة الوصول الى حلّ جذري ونهائي لتدخّل حزب الله في سوريا وايضاً لمسألة سلاحه غير الشرعي".
وقال تعليقاً على مقولة لولا تدخل حزب الله في سوريا لكانت المنظمات الإرهابية في كامل المناطق اللبنانية "لم نرَ تدخلات من قبل المسلحين السوريين في لبنان، إلا بعد تدخّل حزب الله في سوريا"، موضحاً أنه "أول سنتين من الحرب السورية لم يكن هناك اي تحرّك سوري على صعيد الساحة اللبنانية". وأضاف حبيب: "لكن بعدما صدرت فتوى علنية من حزب الله بالدفاع عن المقرات الدينية في سوريا ثم عن النظام، أصبح لبنان محطّ عمليات تدخّل من قبل المقاتلين".
وتابع "هذا الأمر مرفوض من قبلنا بشكل نهائي، وفي نفس الوقت لن نعطي أية ذريعة من قبل أي جهة كان للتدخل في الساحة اللبنانية".
واعتبر أنه "مجرّد وجود حزب الله على الساحة الأمنية ودعمه للنظام يعني اننا أمام ذريعة نحن بغنى عنها لتدخّل أي مقاتل أكان في عرسال او في أي منطقة أخرى، ونحن ايضاً ضد أي تدخّل لبناني في سوريا".
ورأى حبيب انه "من هذا المنطلق نحن اليوم بأمسّ الحاجة للتضامن وانتخاب رئيس للجمهورية. وبالتالي علينا العودة الى بيت القصيد فالجهة المعطّلة للنصاب وإنتخاب الرئيس هما حزب الله و"التيار العوني". ولفت الى ان بعدم وجود رئيس للجمهورية في مركز القرار يكون لبنان على قدم واحدة وليس على قدمين، وبالتالي هذه الظروف تفرض ان يكون لبنان بكامل جسده وعقله ورجليه".
كما اشار الى "وجود جهة سياسية معطلة لأهم مركز قرار وهو رأس الدولة، وهذه المسؤولية يتحمّلها "التيار" وحزب الله".
وختم حبيب "لا أفهم كيف يتكلمون عن حماية المؤسسات وفي الوقت نفسه يعرقلون انتخاب رئيس الجمهورية، لا سيما في ظل الظروف التي تمرّ بها المنطقة ولبنان".
 

  • شارك الخبر