hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الرئيس سلام استقبل المفتي دريان والبطريك لحام‎

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في مكتبه في السرايا الحكومية مفتي الجمهورية اللبنانية المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان في زيارة شكر لرئيس الحكومة على جهوده التي بذلها من اجل انهاء ازمة دار الفتوى ، وكانت مناسبة للتشاور في القضايا الداخلية لدار الفتوى من اجل اعادة ترتيب اللازم من اجل ان تقوم هذه الدار بمهامها الدينية والوطنية .
وتناول اللقاء المستجدات على الساحة اللبنانية بما يضمن سلامة الوطن واستقراره وسرعة انجاز الاستحقاق الرئاسي .
كما استقبل الرئيس سلام بطريرك إنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام،يرافقه المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسنيورشربل الحكيم ،ومنسّق لجان العائلة في الشرق الأوسط النائب البطريركي للموارنة المطران أنطوان نبيل العنداري.
وقد أطلع البطريرك لحام الرئيس سلام على تحضيرات المؤتمر الذي سيعقد في السابع والثامن من تشرين الثاني المقبل تحت عنوان"العائلة وتحديات العصر"بمشاركة وفد من الفاتيكان،ووفود من الدول العربية، ورؤساء الطوائف المسيحية والإسلامية،وذلك في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات في الربوة.
ولفت البطريرك لحام إلى أن هذا المؤتمرهو باكورة النشاطات التي تلي السيودس الذي يعقده قداسة البابا فرنسيس في تشرين ألأول المقبل حيث يشكل حاجة في ظل الأوضاع العصيبة في المنطقة وتخبّط الشرق الأوسط بصراعات دامية.
ونوّه البطريرك بصبر الرئيس سلام وتحمّله المسؤولية الوطنية الكبرى،وبمواقفه الحكيمة المعتدلة في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد وخصوصاً مع إستمرار الشغور في موقع الرئاسة الأولى.
ونقل البطريرك لحام عن الرئيس سلام ثناءه للقاءات والمؤتمرات التي تعقد في مركز "لقاء"الذي يشكّل مدماكاً أساسياً لحوار الحضارات ،متمنياً التوفيق للبطريرك لحام في مسعاه الدؤوب للدعوة إلى سلام الأديان ووحدة الشعوب العربية .
إلى ذلك شرح المطران العنداري لسلام آلية التنسيق مع حاضرة الفاتيكان والمجامع البابوية بالنسبة لمؤتمر تشرين الأول.
واستقبل الرئيس سلام رئيس اتحاد المصارف العربية الدكتور جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح والمستشار الاول للاتحاد محي الدين بو بكر.
وبعد اللقاء قال طربيه: ابلغنا الرئيس سلام ان الاتحاد اتخذ قرارا باقامة مؤتمره السنوي في بيروت في 20 تشرين الثاني المقبل وتمنينا عليه رعاية هذا المؤتمر وافتتاحه فقبل الدعوة شاكرا، وانعقاد المؤتمر في بيروت في هذه الظروف بالذات هو تكريم للقطاع المصرفي اللبناني الذي تميز بالرغم من كل الظروف في نجاحاته المستمرة ، واستمرار اكتسابه ليس فقط بثقة المودعين والمتعاملين معه، انما ايضا بثقة المجتمع العربي المصرفي . وانعقاد هذا المؤتمر في بيروت بمشاركة عربية ودولية مهمة سيلقي الضوء على لبنان بانه لا يزال بلد تنعم به الاستثمارات لا سيما المصرفية بكل امان وازدهار.
 

  • شارك الخبر