hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل عرض اوضاع لبنان والمنطقة مع ايخهورست

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، اليوم في قصر بسترس، سفيرة الاتحاد الاوروبي أنجلينا ايخهورست التي قالت بعد اللقاء:" ناقشنا الاوضاع الحالية في لبنان وخصوصا في المنطقة، بسبب وجود عدد من المسائل المطروحة اليوم والتي يجب معالجتها. وتطرقنا الى كل الأحداث التي على لبنان مواجهتها، واعتقد ان الجهود التي يقوم بها الوزير باسيل مع نظرائه في دول المنطقة، هي مهمة جدا، ونحن ندعمه في كل هذه الجهود، ومن المهم اليوم العمل وعدم ترك الأمور انما حسمها، هذا الامر مهم للبنان ولكل دول المنطقة.

سئلت: هل تحدثتم عن موضوع المساعدة في تسليح الجيش اللبناني؟

أجابت: "لقد تحدثنا في كل شيء". 

والتقى الوزير باسيل السفير الأميركي ديفيد هيل وعرض معه موضوع المساعدات العسكرية الاميركية الى الجيش التي تسلم لبنان دفعة منها ظهر اليوم في مطار بيروت، على ان تستكمل في الأسابيع والشهر المقبلة. وطلب الوزير باسيل من السفير الأميركي "تقديم بلاده المساعدة في موضوع مكافحة الارهاب والإرهابيين وإعطاء المعلومات المتوافرة عنهم قضائيا ودوليا لملاحقتهم تطبيقا للقرار 2710، ولمساعدة المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لتكوين ملفات لهؤلاء الإرهابيين تمهيدا لملاحقتهم امام العدالة الدولية".
وغادر السفير الأميركي من دون الإدلاء بتصريح. 

من جهة أخرى، أجرى الوزير باسيل سلسلة اتصالات برئيس مجلس النواب نبيه بري، السيدة رباب الصدر، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان في ذكرى تغييب الامام موسى الصدر، وعبر لهم عن أسفه "لهذه المأساة السنوية التي يعيشها لبنان في هذه الذكرى"، مؤكدا "ضرورة وأهمية وجودهم بيننا في هذه الظروف التي تمر فيها البلاد".
 

  • شارك الخبر