hit counter script

أخبار محليّة

معلولي: لماذا لا يقوم البطاركة بتحرك للقضاء على التكفيريين؟

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب السابق لرئيس مجلس النواب ميشال معلولي في بيان أنه "منذ اجتماع بطاركة الشرق في البلمند في 26 حزيران الفائت والمسيحيون في سوريا والعراق ومصر وفلسطين يتعرضون لحملات الإبادة والتهجير، والكنائس والأديرة للنهب والتدمير. وبالأمس اجتمع البطاركة في بكركي مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وممثل الأمم المتحدة في لبنان، وأصدروا بيانا مطالبين الأمم المتحدة وهذه الدول بحماية المسيحيين وتأمين عودتهم الى منازلهم. إن هذاالبيان لا يختلف في المضمون عن البيانات السابقة والحصيلة ستكون مزيدا من التدمير والتهجير".

وقال :"قبل كارثة معلولا وبعدها، ناشدنا اصحاب الغبطة القيام بزيارة الرؤساء الروحيين في الازهر والنجف وحثهم على إعلاء صوتهم بتكفير المنظمات الإرهابية. واقترحنا على البطاركة القيام بزيارة رسمية الى مجلس الأمن والطلب من المجلس اتخاذ التدابير والإجراءات التي تضع حدا للمجازر التي ترتكب ضد الإنسانية وشرعة حقوق الإنسان وخصوصا ميثاق الأمم المتحدة. كما حثينا رؤساء الطوائف المسيحية في الشرق الإجتماع برؤساء الدول الكبرى الخمس والطلب اليهم تحريك جيوشهم في وجه الإرهاب العالمي الذي سيصل، إذا ما استمر في تمدده الى بلدانهم كما يقول هؤلاء الرؤساء".

وختم: "لقد ثبت أن البيانات لا تكفي كما الصلاة والدعاء، فلماذا لا يقوم البطاركة وهم القيمون على أرواح المسيحيين وتراثهم بالتحرك للقضاء على التكفيريين".
 

  • شارك الخبر