2018 | 13:05 كانون الأول 12 الأربعاء
الدفاع المدني: حريق داخل متجر في الكرنتينا | أردوغان: عملياتنا العسكرية في شرق الفرات لن تستهدف القوات الأميركية هناك | أردوغان: لن نتوقف حتى تصبح تركيا قادرة على تطوير وإنتاج جميع احتياجاتها الاستراتيجية في الصناعات الدفاعية | التحكم المروري: تصادم بين سيارتين داخل نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري بيروت -الاضرار مادية و حركةالمرور كثيفة في المحلة | وزير الدفاع البريطاني يؤكد دعمه المطلق لرئيسة الوزراء تيريزا ماي | مراد لـ"المركزية" قبيل لقاء رئيس الجمهورية: لن نقبل الا بوزير من الـ6 والمطلوب من الحريري استقبالنا | مصادر اللقاء التشاوري للـ"أو تي في": مجرد لقاء الرئيس عون للمرة الثانية خطوة ايجابية منه ولها كل التقدير في حين رفض الرئيس المكلف لقاءنا | الدفاع المدني: حريق داخل غرفة للتغذية بالطاقة الكهربائية في بصاليم | انهيار سقف منزل في ببنين بسبب غزارة الامطار وسرعة الرياح ما ادى الى تضرّر بعض السيارات المجاورة | رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تتعهد بمواجهة التصويت بحجب الثقة عنها بكل إمكاناتها | "التحكم المروري": تسرب مادة المازوت على اوتوستراد الرئيس اميل لحود | رئيسة الوزراء البريطانية: من الخطر إعطاء حزب العمال الفرصة للسيطرة على البريكست |

مقررات جلسة مجـلس الـوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 28/ 8/2014

التقارير - الجمعة 29 آب 2014 - 12:14 -

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل تعويضات اللجان الفاحصة وأجهزة المراقبة في المباريات والامتحانات التي يجريها مجلس الخدمة المدنية.

 الطلب إلى وزراء الوصاية الإيعاز إلى جميع المؤسسات العامة الخاضعة لوصايتهم إيداع حساباتها الختامية لدى وزارة المالية قبل تاريخ 31/12/2014 على الأكثر، وعند الاقتضاء عرض ما قد يعترض إنجاز هذا الأمر على مجلس الوزراء.

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تسديد المستحقات المترتبة على تمديد تلزيم اعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق اتحاد بلديات منطقة جزين مع شركة " ادارة الخدمات والنفايات " (W.M.S) من الصندوق البلدي المستقل.

 الموافقة على طلب جمعية راهبات الصليب إصدار قرار لإعفائها من الرسم على القيمة الـتأجيرية

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان وتحديد ملاكه وسلسلة رتب ورواتب وظائف الملاك المذكور وشروط الاستخدام فيها .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين السيد احمد الحلبي، عضو المجلس الأعلى للجمارك، عضواً احتياطياً ثانياً غير متفرغ لدى الهيئة العليا للتأديب إضافة إلى وظيفته الأصلية.

 الموافقة على التعاقد وعلى استخدام أجراء في بعض الادارات العامة .

 اعتماد رأي مجلس الانماء والاعمار بموضوع تصنيف مشروعين مقدمين للاستفادة من مشاريع التنمية الحضرية المستدامة لدى الاتحاد مـن أجـل المتوسط (UPM)
 الموافقة على مشروع مرسوم ابرام مذكرة تفاهم للتعاون لحماية البيئة بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية السنغال.
 الموافقة على مشروع مرسوم إبرام مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاذاعي والتلفزيوني مع دولة قطر (موقعة في بيروت بتاريخ 28/4/2010).
 الموافقة على مشروع مرسوم إبرام مذكرة تفاهم من أجل تشكيل آلية التحاور الاستراتيجي مع جمهورية نيجيريا الفيديرالية

 الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل المرسوم الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته ( قانون الدفاع الوطني ) .

 الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى تعديل المادة 34 من مشروع القانون المنفذ بالمرسوم رقم 10434 تاريخ 14/6/1975 ( نظام مجلس شورى الدولة ) المعدل بالقانون رقم 227 تاريخ 31/5/2000 .
 تشكيل لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير الدفاع الوطني , وعضوية كل من وزير الإتصالات , وزير المالية , وزير الداخلية والبلديات , وزير العدل ومدير عام إدارة الأبحاث والتوجيه للبحث في طلب وزارة المالية إعادة النظر بقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتخصيص خطوط خلوية لأي كان في الدولة اللبنانية .
 الموافقة على طلب مجلس الإنماء والاعمار تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 19 تاريخ 21/9/2011 لجهة تكليفه, بدلا من وزارة الأشغال العامة والنقل, تنفيذ أشغال تأهيل ساحة الطائرات عند حظيرة طائرات شركة (TMA) في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.
 الموافقة المبدئية على حاجة وزارة العمل لاستئجار مكاتب للوزير.
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تخصيص قسم من عقار متروك مرفق مسجل باسم بلدية عيناتا / قضاء بعلبك لانشاء براد لتبريد وتوضيب المنتوجات الزراعية.
 الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع امكانية السماح لبلدية مجدلبعنا بعقد اتفاق بينها وبين شركة (موبايل انتريم كومباني رقم 2 ش.م.ل.) لاستثمار العقار رقم 3439/منطقة مجدلبعنا العقارية
 الموافقة على مشروع ادارة الصندوق الائتماني المتعدد للمانحين المنشأ لدى البنك الدولي وتحديد آلية عمله .
 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات إعفاء الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة التابعة لجامعة البلمند من الرسوم البلدية.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلغاء المرسوم رقم 10204 تاريخ 22/3/2013 المتعلق بحفظ وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للمنشآت الرياضية والكشفية والشبابية لقدماء رجال الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة.
 الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين إستبقاء رئيس بعثة لبنان بلقب سفير في طرابلس الغرب , في الإدارة المركزية .
 الموافقة على طلب المجلس الوطني للبحوث العلمية التعاقد مع باحثين علميين لملء الشواغر في برامج المجلس ومراكزه البحثية
 الموافقة على طلب وزارة الاتصالات إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة ذكرى مرور /125/ عاماً على ولادة الأديب مخائيل نعيمه.
 الموافقة على طلب مجلس الإنماء والأعمار بشأن إتفاقية هبة بين مفوضية المجموعة الأوروبية والحكومة اللبنانية خاصة بتمويل مشروع " تحديث القدرات في مجال إدارة النفايات الصلبة في منطقتي البقاع وعكار في لبنان– SWAM (ENPI/2013/024-977) وتفويض كل من وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية ورئيس مجلس الإنماء والإعمار التوقيع عليها .
 الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار بشأن اتفاقية هبة بقيمة /10/ مليون د.أ. مقدمة من البنك الدولي لمشروع الخدمات الطارئة للبلديات وتفويض وزير المالية التوقيع عليها وتفويض رئيس مجلس الانماء والاعمار التوقيع على اتفاقية المشروع المذكور.


 الموافقة على طلب وزارة الثقافة قبول هبة عينية مقدمة من وزارة الثقافة الايطالية لصالح وزارة الثقافة– المديرية العامة للآثار تخص مشروع ARCHEOMEDSITES المتعلق بادارة موقع التراث العالمي في مدينة صور وعلى توقيع عقد اتفاق بالتراضي بين الوزارة والمنظمة غير الحكومية الايطالية ذات الصفة العالمية Ricerca e Cooperazione لهذه الغاية.
 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
 الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بأحكام استثنائية خاصة بامتحانات العام 2014 للشهادات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم العالي (المديرية العامة للتربية والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني) وبمتابعة المرشحين لها لدراساتهم الأعلى.