hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ورشة تثقيفية في بنك عودة حول المحميات الطبيعية وتغيّر المناخ برعاية وزير البيئة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 11:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية وزير البيئة محمد المشنوق وبالتعاون مع شركة V4 الاستشارية والاتحاد الدولي لحماية البيئة، نظّم قسم المسؤولية الاجتماعية في بنك عوده ورشة عمل تثقيفية في مقره في باب إدريس بعنوان " بيئتي وطني "، وهو الشعار الذي اتخذه وزير البيئة لبرنامج عمله في الوزارة.

جمعت ورشة العمل حوالي 90 ولداً من أولاد موظفي البنك الذين تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام و15 عاماً وذلك لتعريفهم على المحميات الطبيعية وتطوير معلوماتهم حول تغيّر المناخ وتأثيره على البيئة وعلى مفهوم بصمة الكربون والسبل لتخفيف الاستهلاك اليومي للطاقة.

بعد كلمة الترحيب التي ألقتها السيدة هازميك خوري، رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في بنك عوده، قدم الاختصاصي البيئي في وزارة البيئة نزار هاني عرضاً حول المحميات الطبيعية في لبنان، مشيراً إلى خصوصيات كل محمية وذلك لنشر التوعية حول أخطار الانقراض التي تواجهها.

ثم قدمت مديرة مشروع التقرير الوطني الثالث لتغير المناخ في وزارة البيئة ليا ابو جودة شرحاً حول تأثير تغير المناخ على الارض التي وصفتها بالمريضة حالياً حيث وصلت حرارتها إلى درجة ارتفاع لم تشهدها من قبل، ويعود سبب ذلك إلى الاستهلاك البشري للطاقة الذي أدى بدوره إلى تزايد التلوث وتغير المناخ.

واختتم ورشة العمل الإستشاري في شركة V4 رواد مسعود عارضاً لمفهوم البصمة الكربونية.

وقد تم إطلاق مسابقة تشجّع العائلات المشارِكة فيها على التخفيف من استهلاك الطاقة خلال الأشهر الأربعة المقبلة وذلك عبر قياس بصمتها الكربونية يومياً ويتم في نهاية المسابقة تسليم مكافأة لأفضل مشارك.

وفي الختام زار الأولاد معرضاً حول المحميات الطبيعية نظّمه الاتحاد الدولي لحماية البيئة.
 

  • شارك الخبر