hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الريال وبرشلونة لتأكيد بدايتهما الجيدة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 09:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيكون اتلتيكو مدريد حامل اللقب امام فرصة التعويض عندما يخوض غدا السبت اختبارا سهلا امام الوافد الجديد ايبار، فيما يسعى كل من غريميه ريال مدريد وبرشلونة الى تأكيد بدايتهما الجيدة عندما يحلان الاحد ضيفين على فياريال وريال سوسييداد على التوالي، في المرحلة الثانية للدوري الاسباني.

على ملعب «بيثنتي كالديرون«، يخوض اتلتيكو مدريد اختبارا تحضيريا هاما استعدادا لمواجهة جاره اللدود ريال مدريد في المرحلة الثالثة التي تقام بعد اسبوعين بسبب انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2016، وذلك عندما يستضيف الوافد الجديد ايبار الذي كان استهل مغامرته الاولى في دوري الاضواء بالفوز على ضيفه ريال سوسييداد. ويأمل اتلتيكو ان يعوض بدايته المتعثرة حيث استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب على ملعب مضيفه رايو فايكانو 0 - 0 في مباراة خاضها دون مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني الذي اوقف من قبل الاتحاد 8 مباريات عقابا له على ما بدر منه تجاه حكام مباراة اياب الكأس السوبر الجمعة الماضية بين فريقه وغريمه التقليدي ريال مدريد (1 - 0).

في المقابل، لم يكن الفوز الذي حققه ريال مدريد على ضيفه قرطبة (2 - 0)، العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ موسم 1971 - 1972، سهلا على الاطلاق اذ انتظر حتى الدقيقة الاخيرة لكي يضمن النقاط الثلاث على ارضه وبين جماهيره وذلك بفضل نجمه رونالدو. ويأمل ريال ان يكرر نتيجة مباراته الاخيرة مع سوسييداد عندما اكتسحه في ارضه برباعية نظيفة، مؤكدا بذلك تفوقه على منافسه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي منذ 23 ايار 2004 (4 - 1 في «برنابيو«).

ويمكن القول ان برشلونة كان الاكثر اقناعا في المرحلة الافتتاحية بين الثلاثي الكبير بفوزه على التشي 3 - 0 بفضل ثنائية من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وذلك في مباراته الرسمية الاولى بقيادة لاعب وسطه السابق لويس انريكي. لكن النادي الكاتالوني يخوض اختبارا صعبا الاحد على ملعب «ال مادريغال« الخاص بفياريال، خصوصا ان الاخير استهل موسمه بالفوز على ليفانتي 2 - 0 خارج قواعده. ويعول برشلونة، على سجله المميز بمواجهة «الغواصة الصفراء« اذ لم يذق طعم الهزيمة امامه في المواجهات العشر الاخيرة بينهما (اخر هزيمة في اذار 2008 1 - 2 في كامب نو).

وسيكون فياريال الاختبار الاولى الصعب لرجال انريكي الذي يحلون ضيوفا في المرحلة الثالثة على اتلتيك بلباو، الذي يستقيل السبت ليفانتي على امل تعويض هزيمته الافتتاحية امام ملقة الذي يتواجه اليوم في افتتاح المرحلة مع مضيفه فالنسيا المتعادل في مباراته الاولى مع اشبيلية (1 - 1).

  • شارك الخبر