hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 29 آب 2014

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 06:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير: عيون

 قررت القيادة السعودية الإبقاء على علي عواض عسيري سفيراً في لبنان وتعيين سفير آخر في باكستان.

يعطي وزير سيادي الأولوية هذه الأيام، في الداخل والخارج، لإدخاله، عبر أحد شركائه في عاصمة أوروبية، في جزء من صفقة منتظرة تعود لمؤسسة غير مدنية.

لوحظ ابتعاد تنظيم إسلامي وسطي عن واجهة الأحداث في البقاع الشمالي.

 الاخبار: ما قل ودل

ردّد أكثر من زائر للرئيس السابق ميشال سليمان أن الأخير يفاتح زواره بنيّته «تأسيس حزب سياسي يكون جامعاً لكل الطوائف»، يرأسه بنفسه. ويقول الزوار إن سليمان يطلب الاستشارة حول هيكلية الحزب، وفي تصوّره الشخصي أن تكون الهيئة التأسيسية والإدارية مؤلفة من أشخاص مقرّبين من قوى 14 آذار، إضافة إلى عدد من الضباط المتقاعدين، على أن يعاونه وزيران حاليان

 علم وخبر

انفتاح عوني على البون

أقام النائب السابق منصور غانم البون، أول من أمس، حفلة عشاء في منزله في جورة بدران (كسروان)، حضرها عدد كبير من المدعوين، قدّر أحد الحاضرين أن 95 في المئة منهم من التيار الوطني الحر.

تأجيل عودة أبو محجن

تبلّغت عصبة الأنصار عبر وسطاء رغبة مرجعيات رسمية لبنانية تأجيل ظهور رئيس عصبة الأنصار السابق أحمد عبد الكريم السعدي الملقب بـ«أبو محجن»، الذي أبدت العصبة نيتها بعودته إلى الأضواء بعد تواريه عن الأنظار منذ عام 1996، إثر اتهامه باغتيال رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية (الأحباش) الشيخ نزار الحلبي. وأبلغت العصبة أن الأوضاع الأمنية والسياسية الحالية غير قابلة حالياً لاستيعاب عودة أبو محجن المحكوم بالإعدام في قضايا إرهابية عدة.

إسقاط الدعاوى ثم الاستقالة

بدأ محامو المجلسين الشرعيين المنتخب والممدة ولايته لدار الإفتاء إجراءات إسقاط الدعاوى القانونية المرفوعة بين الطرفين، وذلك استعداداً لتولي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان منصبه في 15 أيلول المقبل، وإعلان أعضاء المجلسين مباشرة استقالاتهم. وأشارت مصادر دار الإفتاء إلى أن «الصراع على رئاسة المحاكم الشرعية قد انتهى»، وأن مرشح دريان للمنصب هو الشيخ محمد عساف الذي كان مستشاراً للمفتي الجديد عندما ترأس الأخير المحاكم الشرعية.

اللواء: ثلاث كواليس اخبارية

همس

لا يُخفي مطلعون من أن «أزمة فعلية» تضرب مفاوضات إطلاق سراح العسكريين.

غمز

جرى سجال في لجنة الطاقة بين نائبين حليفين على خلفية اتهامات وزير سابق «للمياومين» بالخروج على القانون.

لغز

يشرف فريق طبي خاص على الوضع الصحي لقطب «رئاسي» خشية أن تؤدي المعلومات عن مسار الرئاسة الأولى، إلى تدهور وضعه؟!

البناء: خفايا

رغم الإشارات السلبية التي وصلت إليه عبر وسائل إعلام في دولة خليجية، ثمّ عبر الجهة اللبنانية الحليفة للدولة المعنية، لم يُعدّل رئيس تيار سياسي وازن شيئاً في التعليمات التي أعطاها سابقاً إلى نوابه ومسؤولي تياره وإعلامه، والقاضية بعدم التعرّض سلباً لا للدولة الخليجية ولا للجهة اللبنانية.


 المستقبل:يقال

 إن وزيراً لبنانياً استبعد بناء على معطيات وردته أن يكون موضوع لبنان قد نوقش في الاجتماع السعودي الإيراني الذي عُقد مؤخراً.

إن أكثر من مرشّح للرئاسة يتوقع تصاعد الدخان الأبيض الرئاسي في تشرين الأول المقبل.

 الجمهورية: اسرار

خلوة
كشف رئيس حزب أن الخلوة التي عقدها مع مرجع حكومي لدى عودته من الخارج أفضت إلى اتفاق على خريطة طريق رئاسية ونيابية وسياسية.

حياد
وضعت أوساط متابعة وقف وزير سابق أنشطته داخل دولة خارجية في سياق تحييد طائفته والإبقاء على موقف موحّد مع زعماء هذه الطائفة حول الأحداث في هذه الدولة.


تحفّظ
أبدى رئيس حزب تحفّظه على مبادرة يُعدّها الفريق الذي ينتمي إليه بسبب تضمينها الإستمرار بالترشيح نفسه في حال تم رفضها من قبل الفريق الآخر.

توقّعات
توقّعت شخصية ديبلوماسية عربية أن يؤدي توسيع الولايات المتحدة ضرباتها باتجاه سوريا إلى توسيع التفاهم الأميركي ـ الإيراني بحيث يمتد من العراق إلى سوريا.

 النهار: اسرار الآلهة

 تساءل رئيس جمهورية سابق: إذا كان كلام بطاركة الشرق وسفراء الدول الخمس الكبرى لا يسمعه معرقلو الانتخابات الرئاسية، فكلام مَن يسمعون؟

▪▪▪

طلب مسؤول أمني اعادة النظر في توزيع مساعدة المليار دولار من السعودية لتصبح أكثر عدلاً وإنصافاً للحاجة الحقيقية لكل سلك عسكري وأمني.

▪▪▪

اقترح مسؤول أمني سابق حصر المعلومات في ما يتعلق بالعسكريين المحتجزين بمرجع رسمي واحد لمنع نشر شائعات أو تسريبات.

▪▪▪

تساءل وزير سابق: لماذا لا تزاد تعرفة الكهرباء لوقف ساعات التقنين في مقابل الاستغناء عن فاتورة المولدات؟

  • شارك الخبر