hit counter script

أخبار محليّة

حوري: الحل هو بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى النائب عمار حوري ان "البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يقوم بكل ما يستطيع لإنجاز الإستحقاق الرئاسي الدستوري في موعده وقبل أي إستحقاق آخر".
 وقال حوري، في حديث لـ"أخبار اليوم"، "بغض النظر عن التفاصيل، فإن البطريرك يحاول ان يجتهد في كل الفرضيات وفي كل الظروف في محاولة منه للتشجيع على إنجاز هذا الإستحقاق".
 وأضاف "الراعي قال بالأمس أنه ليس مع أحد أو ضد أحد من المرشحين. ولكن إذا عطفنا هذا الكلام على بيان بطاركة الشرق نرى أن هناك إجماعاً روحياً على ضرورة إنجاز هذا الإستحقاق في موعده، ولكن هناك تفاصيل محدّدة ينص عليها الدستور، وبالتالي ما قصده البطريرك في كلامه بضرورة تعديل الدستور لمنع الفراغ الرئاسي هو أن البحث في تعديلات دستورية معينة يجب ان يتم في ظل ظروف مستقرة، وبالتلاي في ظل وجود رئيس للجمهورية".
 واعتبر حوري "انه بعدما مر تاريخ 25 أيار 2014 ودخلنا مرحلة الشغور توسعت مساحة القرار الإقليمي في هذا الإستحقاق الدستوري اللبناني. ويتحمل المسؤولية مَن تسبب بهذا الفراغ".
 وأشار الى "أن توريط لبنان في هذا المستنقع السوري والإصرار على عدم إجراء الإستحقاق في موعده أخذ الأمور الى حيث وصلت اليه الآن". وراى حوري "ان الحل هو باستعادة لبنانية القرار في هذا الملف، وبالتالي محاولة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت ممكن".
 وأكد حوري ان "هبتي المليار او الثلاث مليارات باتجاه التحقيق، وتستكمل الإجراءات الضرورية لتنفيذهما".

  • شارك الخبر