hit counter script

أخبار محليّة

خليل بذكرى تغييب الصدر: غيابه شكل ضربة للخطاب الوطني اللبناني المعتدل

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نوّه عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل بالجهود التي تبذل من قبل الأجهزة القضائية اللبنانية لكشف مصير القائد التاريخي الإمام السيد موسى الصدر، مطالباً بتكثيف هذه الجهود وتطويرها.
وصرح النائب الخليل في مناسبة ذكرى السادسة والثلاثون لتغييب الإمام السيد موسى الصدر وقال: "ستة وثلاثون سنة على غياب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام السيد موسى الصدر. مضيفاً ان غيابه شكل ضربة للخطاب الوطني اللبناني المعتدل، لأنه كان ركناً أساسياً من أركان مشروع التغيير الديمقراطي في لبنان بعيداً عن العنف والإقتتال الداخلي البغيض.
مشيراً الى انهم يعودون كل يوم إلى رحابة الثقافة الوطنية للسيد الإمام موسى الصدر، وإلى خطابه الوطني الرافض لكل أنواع التقسيم والفرز الطائفي أو المذهبي، والذي عمل في سبيل وحدة لبنان أرضاً وشعباً ومؤسسات، وساهم في ثقافة بناء لبنان القوي القادر على الدفاع عن أرضه وصون سيادته.
كما لفت الى ان السيد الصدر كان صاحب رؤوية في عملية التغيير بما يعزز المواطنة ويجعل من النظام اللبناني نظاماً وطنياً عادلاً حاضناً لإبنائه.
وأمل ان تؤدي الجهود التي بذلها دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، ومازال، بالتنسيق مع القضاء اللبناني والأجهزة الأمنية، إلى كشف الحقيقة وإلى تحرير الإمام المغيب ليعود إلى وطنه وأهله في هذا الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى حكمته ورؤيته ومواقفه الوطنية والقومية والإسلامية.
 

  • شارك الخبر