hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قزي: لعلاقة تكاملية وتحفيزية بين المؤسسات الصناعية والضمان

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا وزير العمل سجعان قزي، كل من "جمعية الصناعيين اللبنانيين" و"الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، الى نسج علاقة ايجابية وتكاملية بينهما، لما يخدم مصلحة الطرفين، مشددا على دعم وزارة العمل للقطاعات الانتاجية وخاصة القطاع الصناعي ايمانا منه بأن هذا القطاع يؤمن التنمية المستدامة".

وترأس الوزير قزي لقاء في مقر الجمعية بين مجلس ادارة جمعية الصناعيين والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هو الاول من نوعه، شارك فيه رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل ، مدير عام الضمان الدكتور محمد كركي ممثلو الجمعية لدى الضمان نائب رئيس مجلس ادارة الضمان غازي يحيى وعضو مجلس الادارة هاني ابو جودة، اعضاء مجلس ادارة جمعية الصناعيين، وتوماس واكيم وكارين ايليا.

وشدد وزير العمل خلال اللقاء على عدم الخوف من الافكار المتطورة والابداعية لمعالجة المشكلات، مضيئا على بعض الثغرات التي تعتري العلاقة بين المؤسسات الصناعية والضمان الاجتماعي ووجوب معالجتها من خلال علاقة ايجابية وتحفيزية، مقترحا تأليف لجنة مشتركة مهمتها متابعة الية التعاون بين الجمعية والضمان الاجتماعي.

وأكد ضرورة مكافحة الشركات الوهمية، موضحا ان هذا اللقاء لن يكون الاخير وسيكون هناك اجتماعات اخرى لمتابعة تنفيذ ما اتفق عليه.

بدوره، رحب الجميل بوزير العمل شاكرا اهتمامه بمعالجة هواجس الصناعيين، سيما وان الوزير قزي يزور الجمعية للمرة الثانية خلال اسبوعين، تأكيدا منه على المتابعة والملاحقة، ومثمنا حضور مدير عام الضمان الدكتور كركي.

وقدمت جمعية الصناعيين مقترحات خاصة بانتظام علاقة المؤسسات الصناعية مع الضمان، تضمنت تسهيل وتبسيط بعض الاجراءات الادارية وتسريع انجاز معاملات المساعدات المرضية للمضمونين اضافة الى مقترحات لتفعيل اداء عمل الضمان الاجتماعي، مشددة على عملية "التغيير والتطوير التنظيمي" لتحقيق الكفاءة والفعالية.

ورد كركي على تساؤلات اعضاء مجلس الادارة وعلى المقترحات المقدمة، لافتا الى ان النقاط المثارة قد بحثت في الخلوة التي عقدها مجلس ادارة الضمان اوائل شهر اب، وبوشر العمل على تنفيذها، بناء لتوجيهات وزير العمل، مطمئنا الى ان الصناعيين سيلمسون هذا التطور والتغيير في القريب العاجل، خاصة بعد رفد الصندوق بالموارد البشرية التنفيذية.

وفي نهاية اللقاء وبناء على رغبة الوزير قزي، تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة المواضيع كافة.
 

  • شارك الخبر