hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ثانوية العرفان كرمت طلابها المتفوقين وفريقها الفائز في برنامج التحدي الكبير

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت ادارة ثانوية العرفان - صوفر احتفالا في ملعب المدرسة تكريما للطلاب المتفوقين وطلاب الشهادات الرسمية ولفريق "العرفان" في برنامج "التحدي الكبير" الذي يعرض على تلفزيون لبنان لنيله المرتبة الاولى في لبنان.

حضر الاحتفال رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، مدير عام مدارس العرفان الشيخ نزيه رافع، عضو المجلس المذهبي الشيخ روزبا ابو فخر الدين، وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي زياد شيا، مدير الثانوية الشيخ عماد فرج، معد برنامج "التحدي الكبير" كمال نخلة، ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات روحية وتربوية وحشد من اولياء الطلاب والاهالي.

بعد النشيد الوطني واستعراض الطلاب والطالبات، القى الشيخ كمال ابو المنى كلمة قال فيها:"اهلا بكم نعيش معا فرحة الاحتفال بنجاح طلابنا وطالباتنا بقلوب مشعة بطيب الامل بنفوس مفعمة بشعور الرضى وبعقول مؤمنة بسمو الهدف، مواكبين التطور الثقافي والتربوي ومتمسكين بالثقافة الدينية الواعية".

من جهته، رحب الشيخ زين الدين بالحضور "في هذه المدرسة التي تستحق كل الشكر والتقدير على انجازاتها الدائمة المتميزة في كل المجالات ونجاحاتها وتفوق طلابها في معظم الامور حتى خارج الامور التربوية والاستاذ كمال نخلة يعلم ذلك".

وقال: "نحن سنحاول، رغم الظروف الصعبة المحيطة بنا جميعا والمنطقة، ان نتجاوز كل هذه الازمات وان نكمل بناء البشر والحجر وستستمر مسيرة العرفان كما أردناها وأرادها مشايخنا الاجلاء، وكما اراد الزعيم كمال بك جنبلاط الذي قال لي عندما اشترينا هذه الارض أنا لن اضع قرشا واحدا بعد اليوم الا في العرفان، لاننا نريد ان نعلم هذا النشء الجديد على اسس علمية وتربوية واخلاقية، لذلك نخرج من العرفان متفوقين ونخبة من رجال المجتمع يعتز بهم الوطن والعرفان ومجتمعنا. اينما ذهب طالب العرفان يكون في الطليعة في كل مجالات عمله، وهذه هي الغلة التي تهمنا ان يتخرج من مدارسنا جيل صالح للمجتمع والوطن ولسوق العمل".

وتابع: صحيح، انه ينقصنا الكثير لكي نتمكن من ان يكمل الطالب تحصيله العلمي الجامعي في العرفان وان شاء الله سنجد سبيلا يوصل طلابنا الى ذلك". وأشار الى "انه يوجد بيننا ثلاثة من طلابنا اصبحوا ضباطا في القوى الامنية، لذلك نحن نخرج ضباطا وطلابا ونخبة من الذين يحملون تراثنا وتاريخنا واخلاق بني معروف ومشايخنا".

ولفت الى "المعركة الاخيرة في عرسال التي خاضها الجيش اللبناني"، وقال: "نوجه له التحية لاننا نؤمن به ايمانا كاملا ونريده جيش كل الوطن وان يكون هو صاحب القرار ودائما في المكان الصحيح، لانه اثبت ذلك عن جدارة واخلاص ورجولة وهذا ما نريده لانه يريحنا في المستقبل من امور كثيرة نحن بغنى عنها".

واعتبر: "ان اهل السياسة يرسمون طريق السلم والحرب، ونحن اليوم نحمد الله تعالى ان كثيرين من اهل السياسية يرسمون طريق السلام، نحن ولو كنا محاربين اقوياء اشداء وسنبقى، ولا يعتقدن احد ان كلمة داعش او غيرها تخيفنا، الجبل تاريخه معروف ولن نسمح لاحد بالتعدي على اهله، والناس هنا لا تخاف وهم لن يتركوا منازلهم وقراهم. كفى تخويفا للناس، واذا ارتكب احد ما خطأ وحاول ان يعتدي على هذه المناطق، سنلقنه درسا يستحقه".

وقال: "نحن من هذا المنبر نؤيد وليد بك جنبلاط ومن يتعاونون معه في سياسة التهدئة والسياسة الحكيمة، ولكن هناك عقبات وعوائق وهناك اشخاص لا ينظرون الا لمصالحهم وانفسهم فقط، ومن اجل ذلك لم يتمكن احد من انتخاب رئيس للجمهورية وقريبا مجلس النواب ولا نعلم ما سيحصل بعد ذلك. نحن من هذا الوطن وتهمنا هذه الامور ولكن نحن نترك هذه الامور لاهل السياسة ولا نتعاطى فيها".

واضاف: "المهم، نحن هنا سنستمر في العرفان بوعيكم ومعاونتكم ودعمكم الدائم ونحن كما كنا سنبقى وسنقدم لكم افضل ما يمكن في التربية والاخلاق والشهامة والرجولة".

وقال مدير ثانوية العرفان فرج: "نجتمع لنكرم طلابنا المتفوقين والناجحين في الشهادات الرسمية وعددهم بالمئات، اضافة الى تفوق طلابنا وحصولهم على المرتبة الاولى في برنامج التحدي الكبير، ديانا نعيم ابي المنى وملاك طارق هادل ونورة توفيق الصايغ اللواتي رفعن راية العرفان خفاقة في ارجاء الوطن بالتربية والاخلاق والتفوق".

واشار فرج الى "ان نسبة النجاح في العرفان كانت دائما وستبقى 100%، وبسبب الاقبال اللافت على المدرسة قمنا بزيادة البناء والتجهيزات الحديثة وتطوير البرامج للاستيعاب".

ورأى معد برنامج التحدي الكبير الدكتور نخلة ان "النجاح ليس قضية حظ او عبقرية، انه يتوقف على الاستعداد الصحيح والتصميم الذي لا يقهر، هكذا تجلى نجاحكم يا طلاب مؤسسة العرفان فرع صوفر وكانت النتائج باهرة وملفتة، وكان رجائي عليكم منذ الحلقة الاولى التي اكتشفت فيها جدارتكم ومقدرتكم وحسن تحضيركم".

بعدها، ألقى الشاعر اياد ابو علي كلمة الهيئة التعليمية في المدرسة وقصيدة بالمناسبة ووجه تحية للجيش اللبناني.

بعد ذلك، كانت مسرحية وطنية من اعداد طلاب الثانوية لتوزع بعدها الشهادات على المتفوقين والناجحين.

وفي هذا الاطار، قدمت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS منحا تعليمية بنسبة 100% للاوائل و70% للمرتبة الثانية و40% للمرتبة الثالثة.
 

  • شارك الخبر