hit counter script

أخبار محليّة

الهبر: التمديد يبقى الخيار الأفضل أمام الفراغ في المؤسسات

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 12:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا النائب فادي الهبر في حديث الى اذاعة "الفجر"، القيادات السياسية الى جعل الملف الرئاسي أولوية على كل الملفات"، مشددا على أن ذلك "مطلبا وطنيا تغلفه خصوصية مسيحية خصوصا بعد دعوة مجلس البطاركة".

وذكر الهبر "بقول البطريرك بشارة الراعي بأن تعطيل مجلس النواب "خيانة وطنية"، مؤكدا "ألا خيار سوى النزول إلى المجلس النيابي وانتخاب رئيس للجمهورية"، ومشيرا الى أنه "وفي حال عدم انتخاب رئيس للجمهورية لا يستقيم وجود مجلس نيابي جديد لاعتبارات دستورية"، كما اعتبر أن "التمديد يبقى الخيار الأفضل أمام الفراغ في المؤسسات".

ولفت إلى "وجود إلى وجود تحسن على المستوى الإقليمي بعد اللقاء الإيراني السعودي الأخير"، متمنيا على حزب الله "التمايز للمصلحة الوطنية وعدم مسايرة التيار الوطني الحر في الملف الرئاسي خصوصا أن النائب ميشال عون ثبت أنه لا يحظى بأغلبية"، رافضا "أن يكون الخيار بين شخص واحد ومصير لبنان كجمهورية".

ودعا الهبر "حزب الله إلى القيام بمبادرة جديدة في قراره بملف الرئاسة بالتزامن مع حراك الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط"، محذرا من أن "لبنان لم يعد يحتمل الفراغ الرئاسي بل يدفع الثمن لذلك على كل المستويات".

واكد ان "الدعوة إلى حصر السلاح بسلاح الدولة الشرعي وقيام الدولة القوية، يحمي كل الأطراف ومن ضمنهم حزب الله"، مشددا على رفض "وجود مربعات للأمن الذاتي في بعض المناطق".
 

  • شارك الخبر