hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

شقير يعمل على تنظيم مؤتمر عربي خاص لذوي الحاجات الخاصة

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 08:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير رئيسة اتحاد المقعدين اللبنانيين رئيسة مكتب الاقليم العربي للمنظمة الدولية للاشخاص المعوقين سيلفانا اللقيس ترافقها منسقة «مشروع الدمج الاقتصادي» ضحى يحفوفي. وتم البحث في التعاون بين الجانبين لدمج المقعدين وذوي الحاجات الخاصة في سوق العمل.

وأكد شقير خلال اللقاء على «الاهتمام الكبير الذي يوليه لدمج المقعدين وذوي الحاجات الخاصة في سوق العمل»، مشددا على انه «سيعمل مع القطاع الخاص لتشجيع المؤسسات على توظيف المقعدين وذوي الحاجات«.

ورأى أن «الاقتصاد الوطني بحاجة الى جميع الطاقات من دون استثناء من اجل النهوض والنمو التقدم»، معتبرا أن «توظيف المقعدين وذوي الحاجات الخاصة يجب ان يخضع لمعايير وقوانين واضحة حتى لا تبقى مرتبطة بمزاج اصحاب العمل والمؤسسات، كما يجب في الوقت نفسه ايجاد حزمة من الحوافز من اجل تشجيع المؤسسات على استيعاب المقعدين وتأمين ابحاث ودراسات تشرح الفائدة الاقتصادية والمعنوية لاستيعاب الطاقات المتوفرة لديهم«.

وأعلن «استعداده للتعاون مع اللقيس لتنفيذ البرامج الموضوعة من قبل اتحاد المقعدين اللبنانيين ومكتب الاقليم العربي للمنظمة الدولية للاشخاص المعوقين»، موضحا انه «سيعمل انطلاقا من موقعه كنائب اول لرئيس اتحاد الغرف العربية على تبني الاتحاد تنظيم مؤتمر عربي لدمج المقعدين وذوي الحاجات الخاصة في سوق العمل«.

من جهتها، شكرت اللقيس شقير على «تجاوبه وتعاونه الذي أبداه، منذ زيارتنا الاولى له، اي منذ توليه رئاسة غرفة بيروت وجبل لبنان»، وقالت: «لم نلمس الا كل تعاون ودعم لكل المشاريع التي نقوم بها«.
"المستقبل"

  • شارك الخبر