hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وزارة الشؤون نظمت دورة للاسعافات ومكافحة الحرائق في طرابلس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت وزارة الشؤون الإجتماعية - مركز التدريب الإجتماعي دورة للاسعافات الأولية ومكافحة الحرائق المنزلية والحرجية وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث في ثانوية روضة الفيحاء بطرابلس، شارك فيها أربعون متدربا ومتدربة من أفراد الهيئة التعليمية وممثلون عن هيئات وجمعيات إجتماعية ورعائية وتستمر اربعة ايام.

في مستهل الدورة ألقى مدير عام الثانوية الدكتور مصطفى مرعبي كلمة ترحيبية ثم ألقت الدكتورة ريما قازان كلمة بإسم الهيئة المنظمة فأشارت إلى "وجود رغبة لإقامة هذة الدورة في مختلف مناطق الشمال نظرا لأهميتها".

وأشارت إلى أن وزارة الشؤون "تعمل على تنفيذ دورات إسعافات أولية ومنزلية وعمليات الإنقاذ المائي وتقنيات إطفاء حرائق المنازل والسيارات والأحراش وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث لأبناء المجتمع المدني في مدينة طرابلس الفيحاء بالتعاون مع الدفاع المدني".

بدوره عرض خبير إطفاء والمدرب المسؤول علي موسى على المتدربين كيفية إتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الحرائق والعمل وفق تقنيات الإطفاء المستخدمة وعلى كيفية معالجة الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية، وفرز الإصابات.

كما توقف عند عملية الإنقاذ المائي في أحواض السباحة وشروط السلامة فيها، وتطرق إلى الحديث عن قواعد الإخلاء في الحروب والكوارث.

وقام عدد من المتدربين والمتدربات بعمليات تطبيقية عن دور المسعفين والمصابين. ورافق ذلك شروحات تفصيلية لمراحل الإنقاذ المختلفة.  

  • شارك الخبر