hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فادي الجميل: لابعاد الاقتصاد عن السياسة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، خلال استقباله وفدا من الهيئة الادارية لجمعية الاعلاميين الاقتصاديين برئاسة عدنان الحاج، "جميع اللبنانيين، خصوصا المجتمع المدني والهيئات الاقتصادية، إلى مضافرة جهودهم، والاتكال على أنفسهم لحماية اقتصادهم الوطني، عبر إنشاء منظومة متكاملة تبعد الاقتصاد عن التجاذبات السياسية، وتعالج مختلف الملفات".

وتركز النقاش خلال الاجتماع، حول سبل تعزيز التعاون بين الجمعيتين، بما يصب في نهاية المطاف في مصلحة الاقتصاد الوطني.

بعد ان عرف الحاج بأهداف "جمعية الإعلاميين الاقتصاديين" وتطلعاتها، والمهمات التي ترمي إلى تحقيقها مستقبلا، وما يمكن أن يكون لجمعية الصناعيين من دور على هذا الصعيد. وعد الجميل "بدرس السبل الآيلة إلى تمكين جمعية الإعلاميين للاضطلاع بدورها من جهة، وتحفيز التركيز الإعلامي على الشؤون الصناعية أكثر، من جهة ثانية".

كما شكل اللقاء مناسبة لعرض التحديات التي تواجه القطاع الصناعي اللبناني، فأكد الجميل" صلابة الصناعة اللبنانية التي تمكنت من جبه المصاعب رغم كل الظروف، التي أدت إلى انحسار النمو من نحو 9 في المئة قبل سنوات إلى أقل من 2 في المئة حاليا".

وأكد الجميل أن "القطاع الصناعي يتمتع بمناعة نسبية، فرغم أنه تضرر جراء الأوضاع الاستثنائية في عدة محطات من تاريخ لبنان، إلا أن تأثره كان أقل من غيره من القطاعات"، مشيرا إلى أن "حركة التصدير انحسرت قليلا في الآونة الأخيرة".
 

  • شارك الخبر