hit counter script

أخبار محليّة

فيصل كرامي: انتصار غزة مفترق تاريخي في مسار الصراع

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الوزير السابق فيصل كرامي "ان انتصار غزة ومقاومتها الباسلة وشعبها الصامد، على غطرسة آلة القتل والأجرام الصهيونية، هو مفترق تاريخي جديد في مسار الصراع العربي - الإسرائيلي، ستكون له تداعيات وسيرسم متغيرات على كل المستويات السياسية والعسكرية والأستراتيجية".

وقال في بيان: "هذا الإنتصار هو استكمال متصل وجدانيا ونضاليا وشعبيا للأنتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في ظروف مشابهة في صيف عام 2006، وتأكيد عملي على أن خيار المقاومة الشعبية هو الطريق الوحيد الذي نستطيع عبره قلب المعادلات وفرض توازنات جديدة على الأرض، والتقدم خطوة جديدة نحو التحرير الكامل للأرض المحتلة واستعادة الحقوق والكرامات.

اضاف: "لقد جرب النظام العربي الرسمي، بكل أنظمته ومؤسساته وطروحاته على اختلافها، خيار "السلام" الذي حولته اسرائيل، الى مطية لأطماعها ومبررا لعدوانها الهمجي المتواصل على حقوقنا كعرب، وعلى الحق الفلسطيني المهدور والمستباح منذ عشرات العقود. وقد آن الأوان لكي نقول لكل الساعين في مبادرات السلام ان عليهم ان يستفيدوا من وقائع الأنتصارات الأستراتيجية التي حققتها المقاومتان اللبنانية والفلسطينية وتوليد طرح جديد تتكامل فيه الجهود العربية التي لو قدر لها ان تجتمع على ما فيه مصلحة الأمة، لأنجزنا الأنتصار كاملا في صراعنا التاريخي مع العدو الأسرائيلي".

وتابع: "انني أبارك لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وللشعب الصامد الذي قدم الشهداء والضحايا بكل صبر وايمان، هذا النصر المحقق الذي سطر صفحة مشرقة في التاريخ العربي. كما أدعو المتباكين على حجم التضحيات بأن لا يذهبوا في ذلك الى حد تبرير الإذعان للعدو والإساءة الى مشاعر شعبنا البطل الذي ضحى بكل شيء محتضنا مقاومته واضعا ثقته في وعيها وبأسها وقدرتها على تحقيق الإنجازات".

وختم: "اني من المؤمنين بأن توحيد الموقف العربي هو مصدر قوة لنا ولقضايانا، ولكن ليعلم الجميع ان القوة ليست فقط في الجغرافيا أو في المساحات أو في عدد السكان أو في الثروات أو في العلاقات الدولية... انها قبل كل ذلك تكمن في تفعيل هذه الطاقات، كما حصل في جنوب لبنان عام 2006، وفي غزة عام 2014، حيث أثمرت المقاومة الصلبة المحتضنة شعبيا إنتصارا تاريخيا، وها هما اليوم (اي الجنوب اللبناني وغزة) عاصمتا الحق العربي المسلوب وبوصلة الدرب الى القدس الشريف".
 

  • شارك الخبر