hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

شقير استقبل رئيسة اتحاد المقعدين اللبنانيين

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 15:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استتقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير رئيسة اتحاد المقعدين اللبنانيين رئيسة مكتب الاقليم العربي للمنظمة الدولية للاشخاص المعوقين السيدة سيلفانا اللقيس يرافقها منسقة "مشروع الدمج الاقتصادي" ضحى يحفوفي، وتم البحث في التعاون بين الجانبين لدمج المقعدين وذوي الحاجات الخاصة في سوق العمل.
واكد شقير خلال اللقاء على الاهتمام الكبير الذي يوليه لدمج المقعدين وذوي الحاجات الخاصة في سوق العمل، وشدّد على انه سيعمل مع القطاع الخاص لتشجيع المؤسسات على توظيف المقعدين وذوي الحاجات.
واعتبر شقير أن "الاقتصاد الوطني بحاجة الى جميع الطاقات من دون استثناء من اجل النهوض والنمو التقدم"، معتبراً أن توظيف المقعدين وذوي الحاجات الخاصة "يجب ان يخضع لمعايير وقوانين واضحة حتى لا تبقى مرتبطة بمزاج اصحاب العمل والمؤسسات، كما يجب في الوقت نفسه ايجاد حزمة من الحوافز من اجل تشجيع المؤسسات على استيعاب المقعدين وتأمين ابحاث ودراسات تشرح الفائدة الاقتصادية والمعنوية لاستيعاب الطاقات المتوفرة لديهم".
ووضع شقير استعداده للتعاون مع اللقيس لتنفيذ البرامج الموضوعة من قبل اتحاد المقعدين اللبنانيين ومكتب الاقليم العربي للمنظمة الدولية للاشخاص المعوقين، معلنا انه سيعمل انطلاقا من موقعه كنائب اول لرئيس اتحاد الغرف العربية على تبني الاتحاد تنظيم مؤتمرا عربيا لدمج المقعدين وذوي الحاجات الخاصة في سوق العمل.
من جهتها، شكرت اللقيس شقير على تجاوبه وتعاونه الذي ابداه، منذ زيارتنا الاولى له، اي منذ توليه رئاسة غرفة بيروت وجبل لبنان، لم نلمس الا كل تعاون ودعم لكل المشاريع التي نقوم بها.
واثنت اللقيس على طرح الرئيس شقير تنظيم مؤتمرا عربيا لدمج المعاقين بالتعاون بين اتحاد الغرف العربية واتحاد المقعدين اللبنانيين ومكتب الاقليم العربي للمنظمة الدولية للاشخاص المعوقين، لتعميم الوعي وضرورة تكاتف المجتمع العربي حول هذه القضية النبيلة.
 

  • شارك الخبر