hit counter script

أخبار محليّة

تعيين الاب انطونيو واكيم رئيسا لمدرسة الحكمة مار مارون في الجديدة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عين رئيس أساقفة بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر الأب الدكتور أنطونيو واكيم رئيسا لمدرسة الحكمة مار مارون في الجديدة خلفا للخوري بيار الشمالي.

وجاء في مرسوم التعيين الصادر عن الكرسي الأسقفي في عين سعاده:"إن تراثًا ينيف على قرن وربع قرن من الزمن، يحمل في جنباته مبادىء راسخة في الدين والتربية والثقافة والأخلاق والوطنية لجدير بالعناية والإهتمام وأهل لأن نكرس له الجهود ليظل مشعلا يهدي الأجيال الطالعة ويقودها في سبل الكرامة والعزة والأخلاق السليمة والوطنية الصحيحة. ونحن لما نعهده بكم من علم وإدارة وثقة منا بحكمتكم وحسن إدارتكم، ننتدبكم لهذه المهمة الشريفة والغالية على قلبنا كراع مسؤول عن رعية، ونرغب في أن تظل مدرسة الحكمة فرع مار مارون - جديدة المتن معهدا للعمل الجدي المثمر في حقلي التربية والتعليم، تخيم فيه روح المحبة والإلفة والتآخي".

الخوري واكيم، الذي أقسم اليمين القانونية أمام المطران مطر وتسلم مهمته التي إعتبرها رسالة في خدمة التربية والكنيسة ولبنان وأجياله من كل الطوائف والمناطق، مجاز في الفلسفة واللاهوت من جامعة القديس توما الأكويني الحبرية في روما، وفي الإعلام من جامعة سيدة اللويزة. حصل على ماجستير دراسات عليا في إدارة المدارس والقيادة التربوية من جامعة سيدة اللويزة ودكتوراه في القيادة التربوية من جامعة سانت لويس الولايات المتحدة".

أستاذ جامعي ومحاضر في عدة مؤسسات في القيادة الرعائية والقيادة المدنية والتربوية وإدارة الموارد البشرية والتعلم الإلكتروني وفي تقييم أداء المعلمين. تولى مسؤوليات روحية وتربوية وإدارية عديدة على صعيد الأبرشية وفي مدرستي الحكمة هاي سكول في عين سعادة والحكمة في الجديدة حيث كان لها في السنوات الخمس الأخيرة مديرا للشؤون الأكاديمية. وهو مؤسس وكاهن رعية القديسة رفقا في تلال عين سعادة.
 

  • شارك الخبر