hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المركز الإيطالي العربي طالب الحكومة الإيطالية دعم الجيش اللبناني

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب المركز الإيطالي العربي، الذي يمثل مجموعة كبيرة من البرلمانيين والناشطين من أجل السلام ونخبة من الصحافيين، "الحكومة الإيطالية ومن خلالها بلدان المجموعة الأوروبية إعادة فتح القنوات الديبلوماسية مع الجمهورية السورية بعد أن أصبحت الحقيقة جلية وبعد أن كان البلد ضحية جريمة دولية وبعد بروز خطر الإرهاب العالمي المتمثل بالمنظمات الظلامية بينهما دولة العراق والشام داعش".

وفي رسالة وجهها الأمين العام للمركز الإيطالي العربي ريموندو سكيافوني إلى رئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي ووزيرة الخارجية الإيطالية فرديريكا موغاريني ، طالب الحكومة الإيطالية بإتخاذ قرار بفتح قنوات الاتصال الدبلوماسية مع سوريا خصوصا وأن العالم امام المخاطر الكبرى التي تهدده بسبب تفشي الإرهاب واليوم يتكون حلف دولي لمواجهته وإيطاليا معنية بالأمر كما هو الأمر بالنسبة للدول الأوروبية التي انطلق منها الآف الإرهابيين".

كما طالب الأمين العام برسالته "الغاء العقوبات الظالمة المفروضة على سوريا والتعاون معها وهي الدولة التي تواجه الإرهاب على مدى سنوات".موضحا "ان المركز الإيطالي العربي الذي حذر منذ عام 2012 من تفشي الإرهاب في سوريا وخطره على المنطقة طالب الحكومة الإيطالية باتخاذ موقف من الدول التي مولت وسهلت قدوم الإرهابيين اليها عبر الحدود التركية".

وأكد الامين العام على "أهمية دور سوريا ورئيسها بمواجهة اشرس حرب ارهابية ضد من يريد النيل من الآمان والاستقرار في المنطقة. وتقديم كل الدعم المطلوب للجيش اللبناني الذي قدم الشهداء ليهزم الإرهاب على أرضه". 

  • شارك الخبر