hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مروان فارس: الطريق الوحيد لاقامة الدولة الفلسطينية هو المقاومة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علق النائب الدكتور مروان فارس على الانتصار الذي تحقق في غزة وقال:"إنه حدث كبير يحصل الان في غزة، تنتصر المقاومة في مشروعها الاساسي لتحرير فلسطين من براثن الهيمنة الصهيونية، ما يؤكد ان الطريق الوحيد لتثبيت حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو طريق المقاومة في الوقت الذي تنهار فيه التسويات منذ توقيع اتفاقية اوسلو".

أضاف :"على الرغم من الدمار الهائل الذي ألحقه العدو بالمدنية وبالرغم من سقوط مئات الشهداء والجرحى، يفرح الان الشعب الفلسطيني وتفرح معه الشعوب العربية وفي كل الاقطار العربية على الرغم من انهزام الانظمة العربية وتواطئها مع العدو. فما حصل الان من انتصار المقاومة وانتصار الوفد الفلسطيني الموحد في المفاوضات ومن اجل وقف اطلاق النار. يؤكد على ان طريق البندقية هو وحدة الطريق الذي اختطته المقاومة منذ نشوئها عام 1965 فمنذ ذلك التاريخ الى هذه الايام يتأكد للملأ ان القوة هو القول الفصل في اثبات الحق القومي فالقوة هي المقياس الذي ألحق كل هذا الخراب في مفهوم الدولة اليهودية في فلسطين. ان مفهوم الدولة اليهودية باقامة الجدران والفصل العنصري هو مفهوم نازي ثارت ضده شعوب العالم".

وتابع :"إن أحرار العالم في أميركا اللاتينية وكل بلدان العالم اكتشفوا أن السرطان الصهيوني سوف يلحق الضرر بمفهوم التقدم والحضارة في العالم. هذا السرطان يقرأ في حرب غزة والانحسار فما فعلته المقاومة في غزة هو فعل يؤذن ببداية عصر جديد في منطقة الشرق الاوسط، إذ إن مفهوم الدولة الحامية للاستعمار بالانهيار. ان مشروع اميركا البريطاني والفرنسي الذي انتجته اتفاقية سايكس بيكو يتهاوى الان تحت ضربات المقاومة التي يحتضنها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. الجميع الان يهللون للانتصار الذي ما هو الا مقدمة من مقدمات اعتراف العدو بالهزيمة واعتراف العالم بان حقا وراءه مطالب هو حق لا يموت". 

  • شارك الخبر