hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

سوزان سوجز رئيسة لمنتدى ايصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" والمبادرة العالمية التي أطلقتها "مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع"، عن تعيين البروفيسورة سوزان سوجز وهي استاذة مشاركة في التسويق الاجتماعي ورئيسة مجموعة "بي تشينج" للبحوث (BeCHANGE) في معهد الاتصال الجماهيري التابع لجامعة لوجانو في سويسرا، رئيسة ل"منتدى إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة".

وستضطلع سوجز بقيادة مجموعة عمل تتألف من نخبة من الخبراء المتميزين في تخصصات عدة بإجراء بحوث وتقديم توصيات تقوم على الأدلة والبراهين، بهدف التغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه صناع السياسات والحكومات وأصحاب الشأن المسؤولين عن إيصال الرسائل الصعبة والمعقدة بشأن السياسات الصحية.

وسيسعى المنتدى في الشهور المقبلة لتناول النقاط التالية: تقييم الفهم العام للعلوم الخاصة بالقضايا الصحية المعقدة. تعريف ماهية القضايا الصحية المعقدة، وتحليل كيفية اختلاف عملية التواصل في حالات القضايا الصحية البسيطة والمعقدة حسب اختلاف الجمهور المستهدف. استكشاف المعلومات الصحية المتنازع عليها، بما في ذلك مصادرها، ووضعها في إطار للتواصل بشأنها مع الشعوب في جميع أنحاء العالم. التعرف على دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإعلام في التواصل والنقاش الجماعي حول القضايا الصحية. التأكيد على دور ومسؤوليات السياسيين وأخصائيي الرعاية الصحية والمشاهير وأصحاب الرأي في عملية التواصل بشأن السياسات في مجال الصحة ووضع إطار للسياسة العامة للتواصل الفعال في مجال الصحة.

وسينشر المنتدى تقريره القائم على الأدلة والبراهين، وسيعرض استنتاجاته وتوصياته للموضوعات التي يجب أن تناقش في الدورة المقبلة من مؤتمر "ويش" المزمع انعقادها في العاصمة القطرية، الدوحة، يومي 17و18 فبراير 2015.

واكدت سوجز ان "هذا المنتدى يشكل فرصة مهمة لاستقطاب الأكاديميين ورواد الصناعة وصناع السياسات تحت مظلة واحدة، من أجل مناقشة كيفية إيصال القضايا الصحية لعامة الجمهور وصناع القرارات بشكل فعال". 

من جانبه، اعتبر رئيس مجلس الادارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ومدير معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية في إمبريال كوليدج لندن البروفيسوراللورد دارزي، أن "إيصال المعرفة العلمية، لا سيما السياسات الصحية إلى الجمهور مشكلة رئيسية في السياسات، وإن تعريف مستقبل التواصل في مجال الرعاية الصحية سيعود بالفائدة على جميع البلدان في العالم، كما أن نشر معلومات دقيقة وموثوقة ومجدية وفي الوقت المناسب بشأن السياسات الصحية أمر بالغ الأهمية لتحسين صحة السكان ورفاهيتهم".

واشار الى انه "اضافة إلى رسائل الصحة العامة، يتعين على الحكومات والمشرفين على النظم الصحية، الكشف عن أسباب وأهمية الابتكار، والتغيير في نماذج تقديم الرعاية الصحية في بيئة سياسية واجتماعية وإعلامية ديناميكية وسريعة التغير".
 

  • شارك الخبر