hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

تقف شهراً كاملاً.. لتُنقص وزنها

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمكنت بريطانية من الوقوف لشهر كامل بهدف إنقاص وزنها وارتداء قياس 12 بدلاً من 14، تطبيقاً لنتائج أبحاث حديثة أكدت أن الجلوس أخطر على الصحة من التدخين، فعدم الحركة تقريباً طوال اليوم يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري.

وبحسب موقع "دايلي مايل" البريطاني، فإن لويز أتكينسون" قررت أن تظل شهراً كاملاً في حركة دائمة لتصبح أنحف من السابق وبصحة أفضل وأكثر إنتاجية، لكنها كانت تخشى الإصابة بآلام في الظهر والكاحل بسبب الوقوف لفترات طويلة، فكان أسلوب حياتها، كالآتي: قضاء 4 أسابيع تعمل وهي واقفة، تأكل سواء بمفردها أو مع عائلتها أو تتقابل مع أصدقائها وهي واقفة، تشاهد التلفزيون أو تلعب وتذاكر مع أطفالها الثلاثة (12، 14، 17 عاماً) دون أن تجلس.

وأضحت لويز أنها كانت تحرق بين 300 إلى 400 سعرة حرارية كل يوم وتمكنت من ارتداء قياس 12 حالياً بدلاً من 14 سابقاً، مضيفة أن مستويات الكوليسترول ومعدل ضغط الدم لم تتغير طوال الشهر، وعند شعورها بارتفاع بسيط في ضغط الدم سرعان ما ينخفض، لأن مستويات الجلوكوز في الدم لديها مستقرة، منوهة أنه في غضون الشهر تقلص خطر إصابتها بمرض السكري وأمراض القلب وأنواع خطيرة من السرطان.

ويرى الدكتور بقسم العلوم التطبيقية بجامعة شيستر البريطانية البروفيسور جون بوكلي أن في كل برنامج تدريب جديد يحتاج الجسم إلى وقت كاف للتكيف معه والتعود عليه حتى لا يصاب بآثار جانبية خطيرة، محذراً من مخاطر الوقوف لفترات طويلة على العضلات والعظام إن لم يتعود الجسم عليه، إذ يؤدي إلى الإصابة بالدوالي وآلام لا تطاق في الظهر وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وينصح بوكلي بتعويد الجسم على الوقوف تدريجياً، ففي البداية يكون لبضعة دقائق كل ساعة، ليزداد تدريجياً حتى يصل إلى 30 دقيقة في اليوم، إلى أن يصل الشخص إلى 3 ساعات يومياً.

  • شارك الخبر