hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المخيم الصيفي لقطاع الشباب في الوطني الحر تحت شعار "النضال من أجل البقاء"

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٤ - 18:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم قطاع الشباب في "التيار الوطني الحر" مخيمه الصيفي السنوي تحت شعار "لبنان 2014 النضال من أجل البقاء"، لكوادر طلاب في التيار بمشاركة أكثر من 120 مسؤولا ومندوبا من الجامعات كافة و30 طالبا من المدارس الى متخرجين حديثا.

وتتالت الدورات التثقيفية ومداخلات المسؤولين التي بدأها المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول الذي شدد على "دور الشباب في بناء مستقبل الحزب والوطن، لانهم العصب الأساس للمسيرة النضالية"، مؤكدا أن "الجميع يعول عليهم للنهوض في وجه كل الأخطار المحدقة بلبنان خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة كما كان التعويل عليهم في كل السنوات التي مرت".

ثم توجه رئيس قطاع الشباب في التيار المهندس أنطون سعيد فأكد ان "الشباب هم الرافعة لثورات عدة يحتاج اليها المجتمع على أكثر من صعيد، كالصعيد الأمني والاقتصادي والمعيشي وحتى السياسي إذ من غير المسموح بقاء الحال على ما هي عليه بما يتعلق برئاسة الجمهورية مثلا، من دون الثورة من اجل استعادة حقوق مسلوبة منذ سنوات".

ثم تحدث مسؤول الجامعات في القطاع جورج بويري ومسؤول المدارس رالف بستاني.

وعرض طوني اوريان خلال محاضرة مسائية اهم المراحل التي مر بها النضال الوطني من 13 تشرين 1990 حتى 2014، وأكد أن "تاريخنا يكتب يوميا وليس محصورا بأيام معدودة، والنضال مسيرة حياة مستمرة". مشددا على "ضرورة مواجهة الخطر المحدق حاليا بلبنان جراء ما يعصف بالمحيط والذي يهدد بالوصول الينا".

ثم كانت كلمة لرئيس مجلس إدارة الـ otv روي الهاشم الذي تحدث عن نشأة المحطة ومستقبلها وبرامجها، كذلك كان لقاء مع رئيس اللجنة المالية المركزية في التيار رومل صابر الذي قدم النصائح للطلاب عن طريقة التصرف ضمن النطاق الحزبي، والمهني، وأيضا عن طريقة سلوكهم وتصرفاتهم في المقابلات المهنية بشكل عام.

وكانت أيضا ورشة عمل للجنة المالية المركزية في التيار مع الطلاب وفي الختام التقى الشباب وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب الذي أكد لهم انهم "العصب الأساس لاستكمال مسيرة النضال".

وفي الشأن التربوي أكد بو صعب أن "القرارات التربوية التي كان يتخذها ويتعامل معها بحسم هي للتشديد على أن أحدا لا يمكنه أن يقف بوجه التيار أو يعرقل مشاريعه الاصلاحية".
 

  • شارك الخبر