hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

افتتاح ملعب الشهيد حسين سعادة في بلدة عربصاليم برعاية هاشم حيدر

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٤ - 12:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 افتتح المدير العام لمجلس الجنوب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، ملعب الشهيد حسين سعادة في بلدة عربصاليم (اقليم التفاح)الذي انجزه مجلس الجنوب.

وللمناسبة أقيم احتفال برعاية حيدر وحضور النائب عبد اللطيف الزين، رئيس بلدية عربصاليم محمود حسن، رئيسة الدائرة الاقليمية في وزارة الشباب والرياضة في محافظة النبطية فاديا حلال، رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة المهندس محمود خطاب، رئيس الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر ورئيس نادي الفجر الرياضي مصطفى حيدر، المدير العام لمؤسسات امل التربوية الدكتور رضا سعادة ، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الدكتور محمد دهيني، الشيخ حسين سعادة ورؤساء بلديات واندية وجمعيات وقيادات عسكرية ومهتمون.

بعد النشيد الوطني وتقديم من احمد زين الدين، القى رئيس البلدية محمد حسن كلمة اشاد فيها بالرئيس نبيه بري "رمز وحدة الوطن وراعي الانماء والحوار"، منوها بمجلس الجنوب الذي خصص في مشاريعه الانمائية ساحة واسعة للشباب والرياضة، آملا من المجلس استكمال تجهيز الملعب لا سيما اقامة المدرجات . وشكر لمدير عام المجلس المهندس حيدر رعايته لافتتاح هذا الملعب مشاريع التنمية على مستوى الجنوب.

وتحدث رئيس نادي الفجر مصطفى حيدر عن نشأة الرياضة وتاريخها في بلدة عربصاليم وعن انجازات النادي ومساهمته في توفر منشآت رياضية وشكر المبادرة الكريمة من مجلس الجنوب بشخص مديره العام المهندس السيد هاشم حيدر لتوسعة وتأهيل الملعب، آملا باستكمال المرحلة الثانية باقامة المدرجات.

والقى المهندس هاشم حيدر كلمة استهلها بنقل تحيات الرئيس نبيه بري ورئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، الى الحاضرين. واشار الى "ان مشاريع مجلس الجنوب في عربصاليم هي التزام منه بواجباته تجاه البلدة والمقاومة"، مؤكدا "ان ما انجزه المجلس من مشاريع مياه وكهرباء ومدرسة وقاعة رياضية للملاكمة وهذا الملعب ليس منة على عربصاليم بل هو اقل الواجب تجاه هذه البلدة واهاليها.

وقال حيدر:"ان المجلس رسم خطة انمائية رياضية لتفعيل العمل الرياضي في الجنوب، وقام ببناء عدة قاعات رياضية وانشاء الكثير من الملاعب ومن ضمنها هذا الملعب الذي انجزه المجلس في المرة الاولى وقام بزرعه بالعشب الطبيعي واعيد تأهيله وتغصينه بالعشب الصناعي بمواصفات عاليه موافق عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم".

ورأى حيدر "ان المجلس لا يقوم بمساهمات رياضية تنفيعية او لكسب او لتكوين زعامة له او لمآرب اخرى بل يقوم بالعمل المجدي للرياضة والذي يخدم تطورها. وهدفنا هو رفع مستوى كرة القدم اللبنانية، مشيرا الى ان هذا الملعب ليس لبلدة عربصاليم بل هو لسائر البلدات المجاورة وسيستخدم من قبل الاتحاد لاقامة مباريات رسمية عليه، متمنيا على بلدية عربصاليم ونادي الفجر الحفاظ على الملعب وصيانته. وكذلك اقامة دورات محلية للشباب".

وختم حيدر مشيرا الى دور بلدية عربصاليم ورئيسها "والجهد المبذول والتعاون الملحوظ مع المجلس، وتمنى النجاح لنادي الفجر الرياضي.

وقص حيدر وزين الدين والحضور شريط افتتاح الملعب ثم حرك حيدر والكرة بمباريات بين نجوم قدامى كرة القدم والاعلاميين الرياضيين الذين اقام حيدر على شرفهم مأدبة غداء تكريمية في دارته في بلدة اللويزة سبقت حفل افتتاح الملعب.
 

  • شارك الخبر