hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ألمانيا بطلة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٤ - 09:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سجّلت لينا بيترمان هدفاً حاسماً في الشوط الإضافي الأول لتقود منتخب ألمانيا إلى الفوز بكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة كندا 2014 بعد تخطي نيجيريا بهدف نظيف في نهائي البطولة على الملعب الأوليمبي في مونتريال.

فبعد انتهاء الشوطين الأول والثاني بالتعادل السلبي، حسمت بيترمان النتيجة لمصلحة منتخب بلادها في الدقيقة 98 ليحقق المنتخب الألماني لقبه الثالث في البطولة وليتساوى بذلك مع المنتخب الأمريكي بنفس العدد من الألقاب.

كانت الأفضلية مع انطلاق المباراة لمصلحة المنتخب النيجيري الذي أهدر عدداً من الفرص المحققة للتسجيل وخصوصاً من خلال هدّافة الفريق أسيسات أوشوالا فيما حاول المنتخب الألماني أن يهدد المرمى النيجيري وخصوصاً في أول ربع ساعة من المباراة ولكن الحارسة النيجيرية ساندرا تشيتشي أنقذت مرماها في مناسبتين.

وكانت الفرصة الأبرز في الشوط الأول بالدقيقة 22 للنيجيرية أوشوالا التي خطفت الكرة من مارغاريتا جيديون وتفوقّت على الدفاع الألماني قبل أن تتخطى مييكي كامبر ولكنها سددت في الشباك الجانبية قبل أن تسنح فرصة أخرى للاعبة النيجيرية الموهوبة في الدقيقة 37 بعد تمريرة من تشينويندو إهيزوو ولكن تسديدة أوشوالا علت العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كانت المنتخب الألماني هو المبادر للهجوم حيث كاد أن يسجل في الدقيقة 49 ولكن تسديدة سارة دابريتز ذهبت مباشرة نحو ساندرا تشيتشي قبل ثلاث دقائق من فرصة لأوشوالا على الطرف الأخر ولكن تسديدتها ذهبت إلى جانب القائم.

وفي الدقيقة 78، سنحت فرصة خطيرة للمنتخب الألماني بعدما انفردت لينا بيترمان بالمرمى ولكن الحارسة النيجيري تشيتشي خرجت من مرماها لتبعد الخطر قبل أن تتعرض للإصابة برأسها قبل أن ينتهي الشوط الثاني والوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وفي الوقت الإضافي الأول، كاد المنتخب النيجيري أن يسجل في الدقيقة 95 بعد لعبة مميزة من أوشوالا التي تخطت مدافعتين قبل أن تسدد كرة قوية أبعدتها الحارسة الألمانية مييكي كامبر ببراعة.

ولكن المنتخب الألماني نجح في خطف هدف الفوز بعد ثلاث دقائق فقط بعدما استخلصت بولين بريمر الكرة من الظهيرة النيجيرية غلاديس أباسي ومررة الكرة نحو لينا بيترمان القادمة من الخلف والتي سجلت بتسديدة قوية بيمناها من على بعد ست ياردات في مرمى الحارسة ساندرا تشيتشي التي لم تنجح بإنقاذ مرماها.

وعلى الرغم من المحاولات النيجيرية في الدقائق المتبقية من الشوط الإضافي الأول وخلال الشوط الإضافي الثاني، نجح المنتخب الألماني في الصمود محافظاً على تفوقه لينتهي اللقاء بفوز منتخب ألمانيا بهدف نظيف وليخطف بذلك لقبه الثالث بتاريخ المسابقة.

  • شارك الخبر