hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تدشين متنزه عام في عين عرب

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 09:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 دشنت بلدية عين عرب في قضاء راشيا متنزه "نعصة النهر" العام الذي اهلته ليكون مساحة تلاق بين الاهالي،في احتفال رعاه قائمقام راشيا نبيل المصري وحضره رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال أحمد ذبيان رئيس البلدية عصام الهادي ومختارها سمير العبد رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات ورجال دين وأهالي.
 تحدث في الاحتفال المربي الياس العسيس والشيخ قاسم حسين باسم أهالي البلدة فأشادا بدور البلديات في العمل على المشاريع الحضارية والتي ممن شأنها أن تعزز الاستقرار الاجتماعي وتثبيت الاهالي في قراهم.
ثم تحدث ذبيان فأعرب عن اعتزاز وافتخار الاتحاد بالبلديات التي تعد قوة مميزة في العمل ،وأشار الى دعم الاتحاد للبلديات في السنتين الماضيتين بأكثر من (450 مليون ليرة) لتنفيذ العديد من المشاريع مشيرا الى خطة لاستكمال مسيرة الدعم والنهوض بالقرى.
ونوه الهادي بالدور الايجابي للمصري في تسهيل أمور البلديات معتبرا أن إفتتاح منتزه نعصة النهر فرصة لادخال الفرح وتعزيز التلاقي بين مكونات البلدة ودعوة للاهالي المقيمين خارج البلدة لتكون محطة لهم في العطل وايام الصيف، وعدد ما قامت به البلدية من أعمال ومشاريع على مدى السنوات الماضية من مولد كهربائي وإنشاء شبكة صرف صحي في ساحة الخضر وعملية التحريج وشق الطرقات الزراعية وتعبيد الطرقات الداخلية وجدران الدعم مقدرا جهود وزير الصحة وائل أبو فاعور على مساعيه لتعبيد الطريق الرئيسة وتقديم بوبكاتر للبلدة اضافة الى مشاريع انمائية متعددة ونوه بجهود الوزير السابق محمد رحال والنائب زياد القادري ووزير الأشغال الحالي غازي زعيتر والوزير السابق غازي العريضي وكل من ساعد وساهم في تنفيذ الأعمال والمشاريع لبلدتنا.
ووعد رئيس البلدية أبناء عين عرب المقيمين والمغتربين أن يسعى مع المجلس البلدي بالعمل دائماً لكن تعود عين عرب كما أرادها أباؤنا وأجدادنا القدوة ومحط الأنظار ومقصد الزوار والمثال الدائم في العيش المشترك دون تفرقة أو تميز.
وفي كلمة له قال المصري :"من رحم هذا المجد انبثقت عين عرب كشجرة طيبة مخزن الودائع ومنبع الصنائع، تردد صدى شذاها في كل الأنحاء تراثاً وثقافة وزماناً قديماً يعود متباهياً بكم.
وأضاف:" إنها المناسبة اليوم لنشير إلى الجهود التي بذلتها وتبذلها بلدية عين عرب مجلساً حالياً ومجالس سابقة والنشاطات التي تنظمها على مختلف الأصعدة إنمائية وثقافية واجتماعية وما كان ذلك ليتحقق لولا تلك الأيادي البيضاء لمختار عين عرب وأهلها ولم الشمل وإرساء روح المحبة والإخاء.
وختم، إن رؤية الشموع مضاءة من حولنا قد تمحو الكثير من الظلم والظلام. في الختام قص الحضور شريط الافتتاح وجالوا في أرجاء المنتزه.
بعدها أقيم عشاء قروي لسيدات المطبخ الريفي بإدارة ميرنا عبد النور.

  • شارك الخبر