hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فيديو يظهر عناصر من الجيش وقوى الامن المخطوفين لدى جبهة النصرة

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 07:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نشرت “جبهة النصرة” شريط فيديو، يظهر فيه عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي الأسرى وعنصر من الجيش، لدى “جبهة النصرة” الذين تحدثوا مطالبين “حزب الله” بالانسحاب من سوريا.

وأظهر الفيديو العسكرين يجلسون على الارض تحت شجرة وخلفهم أعلام “جبهة النصرة” علّقت على أغطية. وبحسب الحديث الذي جرى في الفيديو فلقد تم ربط الاسرى بين بقائهم على قيد الحياة وبين انسحاب “حزب الله” من سوريا، ودعوا مراراً الحزب إلى التوقف عن المشاركة في قتل “اخوتنا السوريين”. كما دعا بعض العسكرين عائلاته إلى القيام بحركات احتجاجية في البلدات ضد الحزب لحثه على الانسحاب. وقالوا انهم يتلقون معاملة جيدة وأحدهم أشار إلى أنه مريض وتقدم له الأدوية.وتقدمت قضية الاسرى العسكريين لدى تنظيمي “جبهة النصرة ” و”داعش” خلال مواجهة عرسال الى الواجهة امس مع اعلان الجهة الوسيطة في هذه القضية “هيئة علماء المسلمين” تعليق وساطتها “الى حين انضاج ظروف افضل وافساحا في المجال لأطراف آخرين قد يكون لهم قدرة اكبر على تسوية هذا الملف”. وما لم تعلنه الهيئة من اسباب واضحة لتعليقها وساطتها برز في معلومات مؤكدة توافرت لـ”النهار” عن تزايد الشروط المتصلبة لخاطفي العسكريين الذين يطالبون باطلاق عشرة موقوفين في سجن رومية في مقابل كل اسير عسكري . لكن ثمة لائحة محددة بأسماء نحو 32 سجينا في رومية ارسلت الى قيادة الجيش وهي تتضمن، كما علمت “النهار”، اسماء سجناء من جنسيات عربية مختلفة الى اسماء سجناء لبنانيين، بينها اسماء موقوفين في عمليات تفجير ارهابية، الى زعيم التنظيمات الارهابية عماد جمعة الذي تسبب توقيفه بالهجوم الاصولي المسلح على عرسال في 2 آب واشعل المواجهة .

وسألت “النهار” أوساط الرئيس تمام سلام عن محادثاته أمس مع وفد “هيئة علماء المسلمين” الذي أعلن تعليق وساطته لاطلاق العسكريين المخطوفين في عرسال، فرفضت التعليق على الامر وقالت إن الرئيس سلام “يفضّل التزام أقصى درجات التكتم بهدف الوصول الى اطلاق العسكريين واعادتهم سالمين الى عائلاتهم، في حين أن التعامل مع الموضوع في وسائل الاعلام يضرّ ولا يفيد”. وأكدت “ان العسكريين المخطوفين هم أبناء الدولة ولن تتخلى عنهم”، مشيرة الى ان رئيس الوزراء شخصيا “يتابع الامر في أدقّ التفاصيل”.

  • شارك الخبر