hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

معوض :أنا الاول في زغرتا

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 06:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض أنه "يتصدرها شعبياً في زغرتا، إذا ما استثنينا مدينة زغرتا، أما رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ففي المركز الثالث".

 واوضح معوض لصحيفة "الاخبار" ان من أسباب خسارته الانتخابات النيابية "تسوية عقدها حلفائي على حسابي لتعويم فرنجية، فقد كانت نسبة أصوات السنة التي حصدتها الأدنى منذ أن بدأ الوالد العمل السياسي"، لـ"أكتشف بعدها أن السبب كان تسوية السين _السين بين السعودية وسوريا". ويشير إلى "خيانة" الحليف "ألاعيب وزير الداخلية في حينه زياد بارود الذي عمل على إلغاء نحو 450 صوتاً وتعطيل انتخاب المغتربين الزغرتاويين".

واصرّ معوض على أنه رغم النفوذ السوري على مدى ثلاثين عاماً، احتلت النائب السابقة نايلة معوض المرتبة الأولى في انتخابات عامي 1992 و1996، مؤكدا ان نايلة التي كانت "ركناً من أركان" المجلس النيابي في عهد الوصاية السورية.

لا ينكر معوّض أنه في عام 2000 التقى رئيس فرع الأمن والاستطلاع السوري في لبنان، اللواء غازي كنعان، ثلاث مرات ،موضحاً ان هذه الاجتماعات أدت إلى تهديده بالمباشر بعدما رفض التحالف مع فرنجية، الأمر الذي اعتبره كنعان استفزازاً للنظام السوري ،مشيرا الى ان "تراجُعنا حاليا انتخابي لا سياسي، مقابل تقدم لاسم فرنجية وتراجع لائحته وقدرته التجييرية، ولكن نحن في حاجة إلى انتخابات لنزين قوة كل طرف".

  • شارك الخبر