hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هيئة العلماء المسلمين تعلن انسحابها من مفاوضات اطلاق سراح العسكريين والامنيين

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت هيئة العلماء المسلمين، بعد انتهاء لقائها برئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي، تعليق وساطتها في شأن اطلاق العسكريين المخطوفين من قبل المجموعات المسلحة في جرود عرسال، "افساحا في المجال امام اطراف اخرى قد تكون لها قدرة على تسوية ملف المخطوفين". 

وكان سلام قد استقبل بعد ظهر اليوم وفدا من هيئة العلماء المسلمين ضم المشايخ عدنان امامة ، احمد الكردي ، غيث الصلح ، سميح عزالدين ، وابراهيم بيضون. وبعد اللقاء اذاع الشيخ امامة بيانا باسم الهيئة جاء فيه :
"بعد الأحداث الأليمة التي حلّت في عرسال وإستشعاراً منها لخطر تمدد النار السورية الى لبنان وحقناً لمزيد من الدماء البريئة تقدمت هيئة علماء المسلمين في لبنان بمبادرة حظيت بموافقة الحكومة اللبنانية ونجحت في نزع فتيل الفتنة من لبنان ولا يخفى على احد ان ملفاً بهذا الحجم والتعقيد دونه صعوبات كثيرة وتحديات أكبر من قدرة الهيئة منفردة
لذا أرتات الهيئة تعليق وساطتها مبدئياً لحين إنضاج ظروف أفضل وإفساحاً في المجال لإطراف أخرى قد يكون لها قدرة أكبر على تسوية هذا الملف ،
وتضع الهيئة إمكانتها بتصرف رئيس الحكومة ومجلس الوزراء وقيادة الجيش لتلبية أي واجب وطني وإنساني تجاه لبنان واللبنانيين.
وتشكر هيئة علماء المسلمين كل من ساهم وساعد في ما وصلت اليه من حقن للدماء وإطلاق لبعض المحتجزين وحفظاً للوطن ودرءً للفتنة.
ونتمنى على وسائل الاعلام التعاطي مع هذا الملف الحساس بمسؤولية بالغة وبروح وطنية جامعة حرصاً على سلامة العسكريين ومشاعر ذويهم".
 

  • شارك الخبر