hit counter script

أخبار محليّة

وزير العمل طلب من ادارة الضمان ملء الشغور في مكتبي البترون وشكا

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تلقى وزير العمل الاستاذ سجعان قزي مراجعات من فعاليات قضاء البترون تطالبه بملء الشغور في مكتبي الضمان في كل من البترون وشكا وخاصة وان مكتب شكا تعرض لشغور منذ ثلاثة اشهر اثر التوقيفات التي جرت لعدد من العاملين فيه والمتعاملين معه.
ومعلوم ان القضاء كان قد اوقف تسعة اشخاص متورطين في اختلاس نحو 932 مليون ليرة لبنانية واستمروا قيد التوقيف مدة شهرين وافرج عنهم امس الاول بكفالات مالية مرتفعة بانتظار بدء المحاكمات بعد ان كشفت التحقيقات عن ثبوت التهم بالاختلاس.
وبناء على هذا الواقع اوعز وزير العمل الى ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الى ملء الشغور في الايام القليلة المقبلة ليتمكن مكتبا البترون وشكا من خدمة المواطنين المضمونين بالسرعة المطلوبة.
واستقبل الوزير قزي اليوم نقابة اصحاب مكاتب الاستقدام .

من جهة ثانية وبناء للمذكرة رقم 27/1الصادرة في 14 اب 2014 والمتعلقة بخضوع العمال والعاملات الاجانب لاختبار جلدي للسل وصورة شعاعية للصدر . يهم وزارة العمل ان توضح انه "سقط سهوا في البند الثالث من المذكرة الاشارة الى قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات الخاصة ايضا" بحيث اصبحت الفقرة على الشكل التالي: " تقبل طلبات اجازات العمل "اول مرة" والتجديد بناء لنتائج الاختبار الجلدي والصورة الشعاعية للصدر الصادرة عن المستشفيات الحكومية والخاصة والمختبرات المرخص لها."
على ان تبقى باقي بنود المذكرة سارية المفعول.
 

  • شارك الخبر