hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

آلان حكيم: لاعادة مدينة عاليه على خارطة السياحة العالمية

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 12:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية تجار عاليه بالتعاون مع اتحاد جمعيات تجار جبل لبنان، حفل عشائها السنوي برعاية وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم وحضوره في مطعم القصر في عاليه وفي حضور وزير الزراعة اكرم شهيب، النائب هنري حلو، النائب فادي الهبر، الدكتور سليم حماده ممثلا النائب طلال ارسلان، رئيس هيئة اركان الجيش اللبناني اللواء وليد سلمان، محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل، قائمقام عاليه بالوكالة بدر زيدان، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رئيسا اتحاد بلديات الجرد الاعلى والشحار الغربي يوسف شيا ووليد العريضي، مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هادي ابو الحسن، ومسؤول عاليه في الحزب خضر الغضبان وشخصيات.

بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش تحدث طلعت الجردي معرفا، ثم القى رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب كلمة أشار فيها الى ان "لبنان يواجه اصعب وادق وربما اخطر مرحلة في تاريخه المعاصر، ولكن يبقى لبنان الحقيقي، لبنان العيش المشترك، لبنان الرسالة والميثاق، لبنان العيش الحر، لبنان الاكثرية الصامتة التي يجب الا تبقى صامتة. لاجل كل هذا يتوجب علينا الصمود والبقاء ومواجهة التحدي".

وقال: "لولا وجود العقلاء واهل الاعتدال والوسطيين لكان الوضع اسوأ بكثير في ظل الظروف الاقليمية وتداعياتها الخطيرة التي تطال لبنان"، مشددا على أهمية دورهم ومختلف القوى السياسية في تأمين انتخاب رئيس جديد للجمهورية، كي يعكف العهد الجديد على تنفيذ مقررات هيئة الحوارالسابقة التي اطلقها الرئيس السابق العماد ميشال سليمان تمهيدا لعودة البلاد الى عافيتها المنشودة واستقرارها السياسي كشرط لازم للنهوض الاقتصادي والنمو المستدام الذي هو غايتنا".

واعلن ان جمعية تجار عاليه تركز على المؤسسات الصغيرة داعيا الى دعمها، وبالنسبة للمؤسسات الكبيرة فان روح المبادرة والابداع وتأمين الدعم اللازم لها في جو من الاستقرار تشكل الاساس والعمود الفقري. وقال: "سيبقى طموحنا الاول وهدفنا الاساس تشييد بناء خاص بالجمعية يضم قاعة مؤتمرات ويكون ملتقى لرجال الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب".

وألقى رئيس بلدية عاليه وجدي مراد كلمة رحب فيها بوزير الاقتصاد في صالون عاليه لانها صالون للجميع وهي ستبقى عروسة المصايف، منوها بجمعية تجار عاليه واهالي المدينة. وقال: "نحن والجوار واحد ورؤساء بلديات الموجودين معنا نشكل مجتمعا اهليا صحيحا".

واشار مراد الى وجود العديد من اخواننا العرب في المدينة والتي نتمنى ان تتحسن الاحوال ليعود اخواننا الخليجيين الى وطنهم الثاني الاحب لبنان ومدينتهم عاليه كما في السنوات الماضية لاننا نعتبرهم من اهل عاليه وليس ضيوفها".

والقى الوزير حكيم كلمة قال فيها: "انه لشرف لي ان البي دعوة نخبة نذرت نفسها للاقتصاد اللبناني وبقيت صامدة مثل الاقتصاد اللبناني ايضا، رغم كل الظروف التي مر بها لبنان. ان هذه المنطقة عزيزة جدا على قلبي وانا جدا مسرور بمشاركتي في هذا العشاء السنوي الذي تنظمه جمعية تجار عاليه بالتعاون مع اتحاد تجار جبل لبنان.اود ان استفيد من هذه الفرصة لاشارككم رؤيتي وطموحي لمدينة عاليه عروس المصايف اللبنانية التي تتمتع بمميزات قد تجعل منها مركزا سياحيا واصطيافا منافسا على صعيد المنطقة والعالم".

واضاف حكيم: "انني اؤمن بضرورة اعادة امجاد هذه المدينة من خلال تدعيم البنى التحتية والبنية التجارية والاقتصادية ولا يتم ذلك الا من خلال الاستفادة من خبرة اهل الجبل في هذا المجال، من هنا أود ان اؤكد مساندتنا لاي مبادرة تقوم بها المدينة وان انوه بعمل جمعية تجار عاليه واتحاد تجار جبل لبنان الذي يشكل عزما قويا ساعد على ايصال الصوت لتحقيق المطالب، كما وانني اؤكد اننا مستعدون كدولة وكحكومة قدر المستطاع ان تقدم التسهيلات المطلوبة في اطار تحفيز النمو الاقتصادي ومحاربة الفقر وخلق فرص العمل واعادة هذه المدينة على خارطة السياحة العالمية".

ورأى "ان هناك واجبا اخلاقيا من قبلنا جميعا لاعادة احياء جبل لبنان وذلك لما يجمعنا من اواصر المحبة والفرح والامل والصمود في هذه المنطقة".

بعد ذلك قدم الوزير شهيب ومراد والجميل وسمير شهيب درعا تقديرية للوزير حكيم، وكذلك قدم درعا تقديرية لرئيس مجلس ادارة جامعة MUBS الدكتور حاتم علامه لعطاءاته وخدماته التربوية لمدينة عاليه والمنطقة.

بعد ذلك اقيمت حفلة فنية تراثية.
 

  • شارك الخبر