hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ناصر: الاستقرار الامني يحتاج الى الانفتاح والتواصل

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حمل رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط في جولاته السياسية والتي كان آخرها لقاء رئيس "تيار المرده" النائب سليمان فرنجية في بنشعي وقبله رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون عنوانا اساسيا مفاده ضرورة تأمين شبكة أمان سياسية لتحصين استقرار البلد من تداعيات ما يحصل في الجوار وخطورة امتداد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، على ان يلتقي خلال الاسبوع رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، ورئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميل.

وفي هذا السياق، قال أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر لـ"المركزية" "ان الاستقرار الامني يحتاج الى الانفتاح والتواصل والى اقامة علاقات جيدة" لافتا الى ان اللقاءات التي اجراها النائب جنبلاط خلال الفترة الماضية ركزت على عنوان اساسي هو ضرورة تأمين شبكة امان سياسية لتحصين استقرار البلد، تضاف الى أولوية الاستحقاق الرئاسي في ظل الاوضاع الراهنة، ومنها ما حصل في عرسال، وما يمكن ان يتعرض له البلد من مخاطر نتيجة الوضع الاقليمي وتداعياته".

وأعلن ان جولة رئيس الحزب على المناطق هي للقاء المواطنين والتركيز على ايجاد طريقة لارتقاء الخطاب السياسي الى مستوى المسؤولية الوطنية التي يجب ان يتحملها الجميع من دون مناكفات سياسية او تجاذبات او مصالح تأتي من هنا او هناك".

واشار الى ان الحزب دعا ويدعو دائما الى ضرورة فتح قنوات التواصل بين القوى السياسية بغض النظر أين نلتقي واين نختلف، فليس كل من نزورهم نتفق معهم في كل الامور، الا ان الجميع متوافق على ان الاستقرار مصلحة للجميع، وان الخطر سيطاول الجميع ولن يستثني فئة دون اخرى".

ولفت الى ان التركيز في المرحلة الراهنة يستوجب تنظيم الخلاف حول عناوين اساسية، معلنا ان جنبلاط سيزور الاحد المقبل منطقة بيصور من ضمن جولاته على المناطق". 

  • شارك الخبر