hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

خلوة سيدة الجبل العاشرة في 31 آب

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 في خضم موجة الارهاب والتطرف التي تعصف ببعض دول منطقة الشرق الاوسط ولا سيما العراق وسوريا والتي تحولت في جانب منها الى حرب مذهبية عرقية تستهدف مكونات طائفية اساسية في المجتمعات العربية، يعقد لقاء سيدة الجبل خلوته العاشرة قبل ظهر الاحد 31 آب الجاري في احد فنادق العاصمة للبحث في الازمة الحادة التي تعصف بالمنطقة عموما والوسط المسيحي خصوصا الذي يعيش حالا من الارباك في الخيارات. وتؤكد مصادر منظمي الخلوة لـ"المركزية" ان الخلوة تنطلق من حرص اللقاء على واقع العيش المشترك الاسلامي – المسيحي ومن قناعة القيمين عليه ان لا حل مسيحيا لأزمة المسيحيين ولا حل مسلما لأزمة المسلمين انما هناك حل للانسان العربي مسلما كان ام مسيحيا. ويشارك في الخلوة مروحة واسعة من الشخصيات المسيحية اللبنانية وزوار مسيحيون عرب وبعض الشخصيات الاسلامية بصفة مراقب.

وفي حين لم تكتمل بعد كل تفاصيل برنامج الخلوة لجهة تحديد هوية المتكلمين، اوضحت المصادر ان البرنامج سيتضمن شهادات ومناقشة بيان ختامي والاعلان عنه وعن لجنة متابعة من اجل التواصل مع كل المعنيين في دوائر القرار العربية والخارجية لصياغة مشروع مشترك اسلامي – مسيحي في المنطقة يضمن الحقوق للمواطن الفرد في العالم العربي ويؤكد على ضمانات الجماعات الطائفية، "فلا ضمانة للمسيحيين في هذه البقعة من العالم الا من خلال تأكيد شراكتهم مع اخوانهم المسلمين الذين يربطهم بهم تاريخ وحاضر مشتركان وعليهم ان يصوغوا مستقبلا مشتركا".

واشارت المصادر الى ان الكلام عن الامن الذاتي او الضمانات الدولية ليس من ادبيات لقاء سيدة الجبل التي لا تعتبر انها تمثل اقلية مسيحية خائفة باحثة عن ضمانات، فالقيمون عليه يمثلون شجاعة المسيحي الحر الذي قرر العيش في هذه المنطقة أسوة بكل من يشاركه القيم الانسانية والاخلاقية والبشرية.

  • شارك الخبر