hit counter script

أخبار محليّة

جناز في شبعا لراحة نفس الشهيد الرائد داني خيرالله

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي ابرشية صيدا وصور وتوابعهما للروم الأرثوذوكس المطران الياس كفوري، في بلدة شبعا صلاة الجنازة لراحة نفس الشهيد الرائد داني فؤاد خير الله الذي قضى في معارك عرسال، عاونه لفيف من الكهنة والآباء. حضر مراسم الجنازة النائب قاسم هاشم، جوزيف الغريب ممثلا النائب انور الخليل، العقيد سهيل عازار ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم علي حطيط ممثلا مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، النقيب علي الحاج ممثلا مدير عام امن الدولة اللواء جورج قرعة، الرائد جناح ابو خزام ممثلا مدير عام الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، النائب السابق منيف الخطيب، رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب، منسق عام تيار المستقبل في حاصبيا ومرجعيون عبدالله عبدالله، قائد الكتيبة الهندية في اليونيفيل الكولونيل راجيش داهيا، وحشد من فاعليات المنطقة.

بعد الجناز، توجه الجميع الى قاعة القصر البلدي في شبعا حيث اقيم احتفال بدأ بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت تحية لروح الشهيد وشهداء الجيش. ثم ألقى علي الخطيب كلمة ترحيبية بالحضور، وشكر باسم ذوي الشهيد الجميع على مشاركتهم ومواساتهم.

ثم ألقيت عدة كلمات نوهت بمزايا الشهيد وخصاله الحميدة وحبه وايمانه بوطنه والتضحية من أجله موجهة التحية الى الجيش اللبناني قيادة وضباطا وافرادا والى المؤسسات الأمنية كافة.

وقال المطران كفوري في كلمته: "كلنا مشروع شهادة ونحن فخورون بشهدائنا. وداني قدم نفسه فداء عن وطنه وعن كل ابناء وطنه". اضاف: لا ادري من اين اتى هذا الفكر الإلغائي والإقصائي الذي يريد ان يقضي على كل من يختلف معه".

واعتبر مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلي في كلمته ان "الشهادة ابرز وأكرم ما يقوم به الجندي ليحيا الوطن". وقال: "هو يستحق منا كل التكريم ونكرم شهيدنا الرائد داني لنكرم من خلاله كل شهداء الجيش".

اضاف: "الجيش هو مطلبنا وغايتنا وسياجنا". وسأل: "تخيلوا وطنا بلا جيش ولا قوى امنية فهل نعيش في امن وأمان؟".

ودعا الى "انتخاب رئيس للجمهورية لكل الوطن لا لجهة او طائفة، والعمل للنهوض بالوطن".

وأكد النائب هاشم ان "دماء الشهيد ورفاقه روت ارض الوطن وأوصدت ابواب الفتنة والتفرقة". ورأى ان "الواجب الوطني يستدعي التعاطي بحكمة ووعي والإبتعاد عن لغة الشحن والطائفية وتوسيع مساحة التقارب والتفاهم"، مطالبا بـ"الإسراع بتقديم وتأمين كل مستلزمات المؤسسة العسكرية والقوى الأمنية والإلتفاف العام والشامل حول هذه المؤسسات".

أما النائب السابق منيف الخطيب فاستذكر الشهيد خيرالله وخيرة شهداء شبعا عبر تاريخها، مشيدا "بالعيش المشترك والوحدة الوطنية التي تجسد صورة لبنان"، ومؤكدا ان "لا سلاح الا سلاح الجيش وهو الذي يحمينا".

وبعد قصيدة من وحي المناسبة ألقاها عبدالله خوندي من شبعا، ألقى محمد صعب كلمة قال فيها: "نقول لأهل الغدر انكم واهمون إذا اعتقدتم ان اخماد صوت داني سيمكنكم من اضعافنا واضعاف جيشنا الباسل. نحن اقوياء وسنزداد قوة وعزيمة بمؤازرتنا لجيشنا". اضاف: "اهل الغدر والإرهاب لن يألوا جهدا بنشر الرعب ونقل المعركة من منطقة الى أخرى في وطننا. لكن نحن نطمئنك ايها الشهيد اننا سنكون لهم بالمرصاد ولن نتركهم يكرروا ما حصل في عرسال وطرابلس وصيدا، فنحن في منطقة حاصبيا والعرقوب لنا ملء الثقة بأهلها وحكمتهم ووعيهم وتضامنهم وتصديهم لكل اشكال الفتن التي يروج لها من يريد العبث بأمنها واستقرارها".

وفي الختام، تم تقبل التعازي بالشهيد خيرالله. 

  • شارك الخبر