hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مذكرة من الجمعية الكردية والاقليات المسيحية الى الاتحاد الاوروبي

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 وجهت الجمعية الكردية اللبنانية الخيرية ومؤتمر الأقليات المسيحية مذكرة الى الاتحاد الاوروبي، بعد اجتماع مشترك في مركز الاتحاد، تسلمتها القائمة باعمال بعثة الاتحاد في لبنان روث بجاده.

وجاء في المذكرة: "نتوجه اليكم بكتابنا هذا بعد ان ضقنا ذرعا لما يحدث حاليا في منطقة الشرق الاوسط وخصوصا ما يجري في سوريا والعراق. هناك ضمائر نائمة لا تكترث لما يحدث من قتل وتهجير وسفك للدماء. فقتل الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ وعزل مدنيين وتشريدهم بعد سلب أموالهم وتهجيرهم من قراهم ومدنهم، اضافة الى فرض الجزية عليهم وإجبارهم على ترك معتقداتهم وإيمانهم بغية القضاء عليهم جملة تعد جرائم ضد الإنسانية، ومناهضة لحقوق الإنسان المكرسة بالمواثيق الدولية. وهذا ما جعلنا نجهر الصوت إستنكارا للجرائم التي ترتكب ضد المدنيين الأبرياء من أبناء الأقليات الدينية والقومية بواسطة قوى التنظيمات الإرهابية".

وناشدت "العالم بأسره من خلال الإتحاد الأوروبي الى المنظمات المدنية والإنسانية والدينية والمهنية، وندعوه لإستنكار ما يحدث من جرائم والتصدي لهذه التنظيمات الارهابية التي تتغذى بالمال والسلاح من قوى ظلامية همجية متخلفة لتحقيق مآرب مشبوهة في ظل تفتت الدول والجيوش. كما نؤكد على أهمية عدم تهجير الأقليات وغيرهم وعودة النازحين الى ديارهم اضافة الى وضع حد للتطهير العرقي والتغيير الديموغرافي".

واكدت الجمعية والمؤتمر اننا "لن نكتفي بالإستنكار والتنديد بل بإتخاذ القرارات العسكرية التي تلزم داعش والتنظيمات الأرهابية المتطرفة بالوقوف عند حدها وذلك لحماية الناس الآمنين المسالمين"، متمنية "التعاون لتأمين الحماية للذين هربوا من الإضطهاد في العراق وسوريا الى لبنان على كل الأصعدة لتشمل الحماية القانونية والإجتماعية والمادية".

  • شارك الخبر