hit counter script

أخبار محليّة

حدارة في خلوة لـ"المستقبل": الأولوية لإنهاء حالة الشغور

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت منسقية القيطع قي "تيار المستقبل" خلوة، في اطار متابعة الشؤون التنظيمية والسياسية وواقع القطاع والدوائر، والواقع العام المستجد في عكار، شارك فيها المنسق العام للتيار سامر حدارة، ومنسقو القطاعات والدوائر وأعضاء مكتب المنسقية.
وتناول حدارة في مداخلة، الواقع السياسي العام في البلاد عموما والواقع العكاري خصوصا، لافتاً الى أن البعض خرج علينا مبشراً بأن لا بيئة حاضنة في لبنان، بعد ان استعمل هذه الحجة لأشهر مضت، لتبرير سياساته في الداخل اللبناني وتدخله السافر في سوريا.
وقال: "إن هذا البعض يتاجر بدماء جميع اللبنانيين، بدماء السّنة الذين صورهم "دواعشا" متنقلة وحاضنة للارهابيين، قبل أن يتراجع. بدماء الطائفة الشيعية التي يتلطى خلف حجج حمايتها وتحت ستار ديني ويرسل أبناءها للموت في سوريا. وبدماء المسيحيين الذين يحاول أن يقول لهم "أنا من يحميكم فأطيعوني". بدماء الدروز وهواجس الأقليات".
وأكد ان "قرارنا في تيار المستقبل، تيار الاعتدال، واضح. الدولة هي حامية الجميع، وهي خط الدفاع. نعم علينا جميعاً أن نلتف حول الدولة وحول مؤسساتها العسكرية والأمنية لأنها الخلاص الوحيد".
وقال: "لقد عاد الرئيس سعد الحريري وكان يأمل لو توجه فورا الى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية. لكن للأسف، عاد والشغور مسيطر في القصر الجمهوري، نتيجة تعنت واستكبار البعض ومحاولة ربط لبنان بالمنطقة، والانتظار حتى تحين الفرصة عسى أن ينتخبوا رئيساً على شاكلة اميل لحود. والبدعة الجديدة، انهم يريدون رئيساً بالتفاهم مع المجرم بشار الأسد. نقول لهؤلاء، ان زمن الوصاية السورية ولى. ومن أخرج السوري في عز قوته في لبنان، لن يسمح له بالعودة من النافذة فيما الشعب السوري يقتل ويذبح ويقدم دمه، كالرئيس الشهيد رفيق الحريري، على مذبح وحرية وسيادة بلده".
وختم بالقول: "ان موقفنا واضح. تريدون معركة ديموقراطية؟ لدينا مرشح. قدموا مرشحكم وتعالوا الى مجلس النواب، الى مجلس الشعب، ومارسوا مهامكم الدستورية. تريدون اتفاقاً؟ أهلاً وسهلاً، فالأولوية لنا هي في انهاء حالة الشغور الشاذة وانتخاب رئيس للجمهورية".
 

  • شارك الخبر