hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 آب 2014

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 السفير: عيون

 أقام الرئيس تمام سلام مأدبة عشاء في دارته في المصيطبة على شرف الرئيس ميشال سليمان غلبت عليها الأحاديث الرئاسية و«الداعشية».

يغيب نائب مسيحي عن الواجهة الإعلامية في هذه الأيام تفادياً لإطلاق مواقف قد تحرج قطباً مارونياً قريباً منه في معركة الرئاسة.

 يقول أحد الوزراء إنه يملك معلومات بأن التسوية العراقية لم تكن نتاج اتفاق ايراني ـ سعودي، «إنما تطورات الأرض هي التي فرضتها».


الأخبار: ما قل ودل
قررت قيادة حركة أمل عدم إقامة مهرجان في ذكرى تغييب السيد موسى الصدر، هذا العام، لأسباب أمنية. وثمة توجه لأن يُستعان عن المهرجان بكلمة متلفزة للرئيس نبيه بري. وكانت الحركة قد ألغت مهرجان الذكرى نفسها العام الماضي، للأسباب ذاتها.

علم وخبر

 الريّس مزعوج
أجرى رئيس بلدية بيروت بلال حمد، اتصالات بإدارة مدرسة «إيه سي أس» في منطقة جل البحر ببيروت، ليشكو ما سمّاه «الضجيج» الذي يصدره الطلاب الذين يلعبون كرة القدم في المدرسة، وإضاءة الملعب ليلاً، علماً بأن طلاب المدرسة لا يلعبون كرة القدم لساعة متأخرة من الليل. وطلب حمد من إدارة المدرسة التي يسكن بقربها أن تضع حداً لإزعاجه.

 لا مكافآت في الأمن الداخلي
حالت المزايدات الطائفية والمذهبية بين أعضاء مجلس قيادة قوى الأمن الداخلي دون منح ضباط في المديرية قدماً استثنائياً للترقية، كمكافأة تتيح لهم الحصول على ترقية إلى رتبة أعلى، بسبب دورهم في كشف خلايا إرهابية. علماً بأن زملاءهم في الجيش والأمن العام حصلوا على المكافآت ذاتها، بسلاسة ومن دون أي ضجيج أو اعتراض.

 نازحون من لبنان إلى ألمانيا
تستعد ألمانيا لاستقبال 10 آلاف نازح سوري إلى لبنان. وقد أخّرت أحداث عرسال الإجراءات التي بدأت السفارة الألمانية في بيروت بالإعداد لها. وتنوي السفارة درس ملفات النازحين بدقة، وذلك بسبب صعوبة التمييز بين النازح الهارب من مناطق الاشتباكات، وبين المقيمين السوريين في لبنان منذ ما قبل اندلاع الأزمة السورية، أو أولئك الذين نزحوا من مناطق عاد الهدوء إليها.

البناء: خفايا

رئيس حزب في فريق 14 آذار قال في جلسةٍ خاصة جمعته قبل أيام إلى قادة وكوادر ومسؤولي المناطق والفروع في حزبه: انتبهوا… «داعش» و«النصرة» و«التكفيريون» يشكلون خطراً علينا أكثر مما كنا نعتقد، وهو خطر يتبيّن أنه وجودي نظراً إلى ما يمارسونه في العراق وسورية من إرهاب وقتل وتهجير، أما خلافنا مع حزب الله وفريق 8 آذار فهو على قضايا أساسية لكنها أقلّ أهمية بكثير، ويمكن التعايش معه وتأجيله، لأنّ الأولوية هي لمواجهة الخطر الأكبر والداهم.

 اللواء: اسرار

همس
يسمع زوار عاصمة عربية تشهد مآسي متعدّدة خبريات يَنْدَى لها الجبين عن تقاعس الحكومة المركزية عن نُصرة جماعات دينية قليلة العدد؟

غمز
يردِّد نواب التحقوا باللقاء الأصلي الذي جمعهم بعد الإنتخابات أن ذلك لا يعني تقييداً أو انعدام حرية الحركة..

 لغز
عاد «المستشار الفذّ» إياه يعبث بمصالح الناس في إحدى الوزارات الحسّاسة؟!

المستقبل: يقال إن مرجعاً روحياً بارزاً نوّه في مجلس خاص بتوقيف شعبة المعلومات مشغّل موقع «لواء أحرار السنة» لأنها أنقذت لبنان من «شر مستطير».

إن اجتماعاً لقوى 14 آذار عُقد أول من أمس نوقش فيه الموقف من مصير الانتخابات النيابية.

  • شارك الخبر