hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اسامة سعد في اختتام ورشة عن السينما: شعبنا ليس بيئة حاضنة للارهاب بل ضحية له

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 19:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اختتمت اللجنة المركزية ل"التنظيم الشعبي الناصري" ورشة العمل حول السينما والتصوير والمونتاج ، تحت إشراف المخرجة في قسم السينما في الجامعة الأميركية في القاهرة عرب شفيق لطفي وبمساعدة منار سعد.

تضمنت الدورة التي استمرت خمسة عشر يوما، محاضرات نظرية وأعمالا تطبيقية داخلية وخارجية، شارك فيها عدد من الشابات والشبان. واختتمت اعمالها في مكتب أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، حيث تم عرض الأفلام التي قام بتحضيرها المشاركون.

حضر الحفل الختامي الى جانب سعد، أمين سر اللجنة المركزية في التنظيم توفيق عسيران، مدير موقع "صيدا تي في" الدكتور عصمت القواص، المخرجة عرب لطفي، رئيسة الهيئة النسائية الشعبية إيمان سعد، المسرحي مشهور مصطفى، ودكتورة علم النفس مريم مكي.

بداية كلمة ترحيبية من لينا مياسي، تلتها كلمة للطفي تمنت فيها "استمرار تطوير العمل والتحضير لورش عمل جديدة عن السينما والتصوير، وورش عمل أخرى لها طابع ثقافي لما لها من أهمية في تطوير ثقافة الجيل الشاب".

والقت زينة طلال الرواس كلمة باسم المشاركين، أكدت فيها أن "ورشة العمل كانت فرصة كبيرة أتاحها التنظيم ". وشكرت لطفي على جهودها في إدارة هذه الدورة، وتزويد أعضاء الفريق بالمعارف والخبرات".

بدوره شكر سعد عرب لطفي "على هذا الجهد الكبير الذي بذلته خلال ورشة العمل"، وقال:"هناك توجه جدي لدى التنظيم في المرحلة المقبلة لتعزيز المجال الثقافي في مختلف الميادين لأنها أساسية في مواجهة التحديات، وبخاصة تحدي الإرهاب الذي يشهده لبنان وسائر البلاد العربية"

اضاف: "هذه الموجة العارمة من قوى الإرهاب والعمليات الإرهابية التي تطال مجتمعاتنا، تفرض علينا تجميع كل الطاقات في كل المجالات، وليس فقط في المجال الأمني والسياسي، بل في المجال الثقافي والفكري أيضا. يقولون إن هناك بيئة حاضنة للارهاب في بعض المناطق، وهذا غير صحيح، لأن شعبنا ليس بيئة حاضنة للارهاب، بل هو ضحية الإرهاب، ونحن بحاجة لتحصين مجتمعاتنا في مواجهة كل هذه الأفكار الإرهابية الإقصائية، والتمسك بالتنوع الديني والسياسي والثقافي والفكري الذي يعتبر أساسا لنهضة أمتنا وتطورها نحو الأفضل".

وختم: "هذا ما نحاول أن نكرسه في مسيرتنا التنظيمية. وهذه خطوة أولى في هذا الاتجاه، ونتمنى أن تتضافر هذه الجهود لتعزيز المسيرة من أجل إبراز القدرات والمواهب في مختلف المجالات الإبداعية".

ثم جرى توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة. وقدم سعد درعا تكريمية للمخرجة لطفي تقديرا لجهودها.
 

  • شارك الخبر