hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ألفا وكن هادي أطلقتا حملة توعوية جديدة عن السلامة المرورية

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 19:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقدت شركة "ألفا"، بالتعاون مع جمعية "كن هادي"، مؤتمرا صحافيا أطلقت فيه حملة جديدة تتعلق بالسلامة المرورية تحت عنوان seen last، في "نادي الصحافة"، في حضور ممثل وزير الاتصالات بطرس حرب رئيس "نادي الصحافة" يوسف الحويك، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص رئيس شعبة العلاقات العامة المقدم جوزيف مسلم، ممثل المدير العام لإدارة السير هدى سلوم النقيب ميشال مطران، رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" ومديرها العام مروان الحايك، رئيس جمعية "كن هادي" هادي جبران، منظم الحملة ألان غوشر، والقيمين على هذه الحملة.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء السير، تحدث جبران عن هدف الحملة، مشيرا إلى أنها "لتوعية اللبنانيين من مخاطر المراسلة أثناء القيادة"، وقال: "إن 80 في المئة من الحوادث سببها السائق".

وعرض "بعض الاسباب المتسببة بالحوادث"، ملخصا إياها ب"تجاوز السرعة القصوى، الإفراط في الشرب، النوم اثناء القيادة واستعمال الهاتف الخلوي"، داعيا إلى "تجنبها"، وقال: "كما أن 20 في المئة من الحوادث هي نتيجة قلة التركيز اثناء القيادة والتركيز على امور أخرى".

وأشار غوشر إلى أنه "من الصعب أن يكون seen last اللحظة الأخيرة بعمر الإنسان"، لافتا إلى أن "الحملة ستطلق على كل وسائل الاعلام ومواقع التواصل الإجتماعي".

من جهته، قال الحايك: "إن وسائل التواصل باتت جزءا أساسيا من حياة الانسان في المجتمع اللبناني. ولقد برهنت التقارير أن نسبة الحوادث تنخفض عندما تتوقف خدمات التواصل، وهذا أمر مؤسف جدا".

وأشار إلى أن "شركة ألفا تعنى بالتواصل بين الناس. لذلك، ساهمت مع "كن هادي" في هذه الحملة لإيصال رسالة معبرة الى الشباب"، مناشدة الدولة "التوصل الى قانون حصري وجدي يضع عقوبات صارمة على المخالفين لحمايتهم في شكل قانوني".

وأثنى على "جهود الجمعية"، مؤكدا "أن وزارة الاتصالات تقف بجانبهم وبجانب كل مواطن تهمه السلامة العامة".
 

  • شارك الخبر