hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

العفو الدولية: للسماح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول غزة وسط تجدد إطلاق النار

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 15:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صرحت منظمة العفو الدولية اليوم بأن "استئناف الضربات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من غزة يؤكدا حتمية الحاجة إلى السماح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول القطاع فورا ومراقبة الأوضاع فيه".

ومنذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة يوم 8 تموز الماضي، رفضت السلطات الإسرائيلية الطلبات المتكررة التي قدمتها منظمة العفو الدولية من أجل السماح لها بدخول القطاع من خلال معبر إيريز الواقع تحت سيطرة إسرائيل. وطلبت المنظمة من السلطات المصرية السماح لها بدخول القطاع من الجانب المصري، ولكنها لما تصدر موافقتها بعد

وفي معرض تعليقها على الموضوع، قالت مديرة برنامج البحوث والاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية آن فيتزجيرالد: "جاء استئناف الضربات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ للتنويه بأن دخولنا إلى قطاع غزة هو أمر ملح لا يحتمل مزيدا من التأخير. ولقد أهدر وقت ثمين أخيرا، ومن الضروري أن تتمكن منظمات حقوق الإنسان الآن من القيام بوظيفتها الحيوية المتمثلة في فحص المزاعم التي تحدثت عن ارتكاب جرائم حرب".

واختتمت فيتزجيرالد تعليقها قائلة: "يظهر أن السلطات الإسرائيلية كانت ولا تزال تلعب لعبة بيروقراطية معنا وتراوغنا في شأن إمكان دخولنا إلى غزة، وجعلها ذلك موقوفا على تلبية معايير غير منطقية أبدا، حتى بعد ارتفاع عدد القتلى في المنطقة".

وتعكف منظمتا العفو الدولية و"هيومان رايتس ووتش" على إصدار بيان مشترك تناشدان فيه السلطات الإسرائيلية أن تسمح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول قطاع غز 

  • شارك الخبر