hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون بعد لقائه عودة: لا نرى حركة كافية لتأمين انتخاب رئيس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 15:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، وزير السياحة ميشال فرعون في دار المطرانية في الاشرفية، حيث تم البحث في الاوضاع السياسية والاقتصادية.

بعد الاجتماع قال فرعون: "الجلسة مع سيدنا دائما مفيدة. نحن سمينا موسم الصيف الحالي "لبنان حب الحياة"، ومن يرمز الى هذا العنوان أكثر من سيدنا، بالقيم التي يدافع عنا، وهي القيم اللبنانية والحضارية والثقافية؟ وعلى الرغم من المشاكل التي عشناها هذا الصيف، فأنا مسرور بالنتائج التي صدرت عن وزارة السياحة، إذ كانت نسبة النمو خلال تموز وحزيران الماضيين 25 في المئة أكثر من الفترة نفسها من العام الماضي، اضافة الى حركة طيران مهمة، فيما نرى أن مطار بن غوريون الاسرائيلي قد أغلق أجواءه، مما أدى الى تعطيل الحركة السياحية فيه، في ظل عدم وجود مواسم سياحية في سوريا او العراق او اليمن او ليبيا والدول الاخرى التي تعاني".

وأضاف فرعون: "نلاحظ أن لبنان ما زال مصرا على الحياة عبر تحسين أوضاعه السياحية، في ظل الاتفاق الامني بين القوى السياسية والاصرار على المسيرة الديموقراطية عبر انتخابات رئيس للجمهورية وإجراء الانتخابات النيابية وحماية الحدود اللبنانية من الجيش اللبناني".

وتابع: "تحدثنا مع سيدنا عن مشكلة تقنين المياه في بيروت، ونحن نطالب بحركة أكبر للبلدية كي نخفف معاناة المواطنين ونبدأ بتنفيذ المشاريع".

وردا على سؤال عن انتخاب رئيس توافقي قال فرعون: "نحن نفتش عن الحل، وهو ان نتقدم برئيس توافقي، أو إيجاد شبكة واسعة لرئيس جديد، فاليوم هناك تعطيل وفراغ وشلل يصيب كل المؤسسات، وهذا ما يحتم الإتيان برئيس ضمن مواصفات محددة، مثل تقيده بالدستور وإعلان بعبدا ومتابعة قرارات الحوار وحرية التحرك، ولكن لا نرى اليوم حركة كافية لتأمين انتخاب رئيس، وهذا ما أعتبره من مسؤولية السياسيين المسيحيين أولا، وجميع اللبنانيين ثانيا، وخصوصا في ظل ما يجري في المنطقة من أجل تحصين أنفسنا ضمن التغطية العربية والدولية، كي نتمكن من مكافحة الارهاب والتطرف".

وردا على سؤال عن إمكان طرح مرشح آخر غير الدكتور سمير جعجع، قال فرعون: "زرت الدكتور جعجع البارحة، وترشيحه كان عبر التوافق، وهو يرى المصلحة العامة ويمثل المبادىء لدولة مركزية قوية، وله دور في إيجاد الحل بعد عدم تمكنه من الوصول الى الرئاسة، كما العماد ميشال عون. نحن نريد الحل لمصلحة الاستقرار، وخصوصا أن التجاذبات السياسية لا تزال تحت سقف الامن والدستور". 

  • شارك الخبر