hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الخولي زار المدير العام للنفط: ناقشنا الاستعداد للافادة من اكثر من 30 الف فرصة عمل في قطاع التنقيب عن النفط

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس اتحاد نقابات العاملين في قطاع الغاز والتنقيب في لبنان مارون الخولي المديرة العامة للنفط المهندسة أورور الفغالي، في مبنى المديرية، في حضور نائب رئيس الاتحاد فريد زينون والامين العام جورج ملحة وفادي ابو شقرا.

وافاد الخولي انه تم عرض لبرنامج الاتحاد ولشؤون قطاع البترول، وصرح على الأثر:
" ان اللقاء الاول للاتحاد نبدأه من المرجعية الرسمية لقطاع البترول للبحث في طريقى تنفيذ مطالب الاتحاد التي طرحها في برنامجه. من هنا كان البحث مع المديرة العامة في محورين: الاول يتعلق بموضوع تأهيل اليد العاملة اللبنانية وفق المعايير الفنية المطلوبة في مجالات التخصص المهني في قطاع التنقيب وضرورة الاستعداد للافادة من اكثر من 30 الف فرصة عمل في هذا القطاع وحصر هذه الفرص بالعمالة اللبنانية بحيث تم التوافق على التحضير لعقد ندوات ولقاءات بمواكبة مديرية النفط ومؤازرتها للارتقاء بالعمال اللبنانين وبالتعاون مع المعاهد والجامعات المختلفة لتأهيل العمال حديثي التخرج لسوق العمل، ورفع كفايتهم في كل المجالات الخاصة بادارة هذا القطاع. وتم عرض لشؤون قطاع البترول والبحث في جدول تركيب الاسعار وانعكاسه على الدورة الاقتصادية وطريقة العمل على خفض اسعار البنزين لمصلحة الطبقات العمالية والشعبية. وتناول البحث ايضا موضوع تغيير قوارير الغاز وفق معايير فنية تضمن السلامة العامة وتحمي المستهلك".

واكد الخولي " دعم نقابات الاتحاد لمديرية النفط التي تسعى الى ترسيخ سياسة حماية المستهلك اللبناني في قطاع النفط".

ولفت الى ان "الاتحاد سيستكمل اللقاءات مع وزير الخارجية جبران باسيل للبحث في مسألة ترسيم الحدود للمياه الاقليمية مع قبرص واسرائيل ومع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في مسألة دعم الوزارة لمركز التدريب الذي سينشئه الاتحاد لمختلف التخصصات الخاصة بالتنقيب".
 

  • شارك الخبر