hit counter script

أخبار محليّة

قبلان التقى وفد جامعة المصطفى العالمية: للسير على نهج الاعتدال

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، نائب رئيس جامعة "المصطفى العالمية" الشيخ مهدوي مهر وعضوية مكتب رئيس الجامعة الشيخ علي زاده والمستشار الشيخ هاشمي والممثل السابق الشيخ جعفري والممثل الجديد للجامعة الدكتور الشيخ علي رضا بنيان ومدير العلاقات العامة في الجامعة الاستاذ جواد عواضة، وجرى التباحث في القضايا والشؤون الاسلامية والاوضاع في لبنان والمنطقة.

وتم التأكيد على ضرورة ان يتصدى رجال الدين لكل الدعوات التكفيرية التي تسيء الى الاسلام باعتباره رسالة سماوية تدعو الى التسامح والانفتاح ونبذ التعصب وادانة العنف والارهاب.

وشدد المجتمعون على دور الحوزات والمراكز الدينية في الدعوة الى الحوار وترسيخ الوحدة الاسلامية من خلال التعاون على البر والتقوى والتشاور في حل المعضلات لتنعم الامة الاسلامية بتضامن شعوبها وتقارب مذاهبها.

واكد الشيخ قبلان ان "الحوزات والمراكز الدينية تتحمل المسؤولية في تقديم الصورة الناصعة لرجل الدين المنفتح والمستقيم والملتزم بتعاليم اهل البيت، ولا سيما ان الامام الصادق قال: "كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا حتى يقول الناس رحم الله جعفر بن محمد ادب شيعته فأحسن تأديبهم".

وطالب "المسلمين بالتزام خط اهل البيت بصدق واخلاص وتجسيده فعل ممارسة وعمل صالح وسلوك سياسي وشخصي بعيدا عن النفاق والفوضى والارتجال، فيسيروا على نهج الاعتدال والانصاف مستمدين تعاليم الاسلام وقيمه من اهل البيت الذين قدموا انصع صورة عن الاسلام.

وادلى الشيخ مهر بالتصريح التالي: "تشرفنا بزيارة الشيخ قبلان على رأس وفد علمائي تباحثنا معه في القضايا والشؤون الاسلامية واستفدنا من مواقفه وتطلعاته التي تتسم بالحكمة والموعظة وقدمنا الشكر لسماحته على جهوده ومساعيه في دعم الحوزات والمراكز الدينية وخاصة دعمه لجامعة المصطفى، ونوهنا بتوجيهاته الرشيدة الداعية الى اظهار الصورة الحقيقية للاسلام، ونطلب من الله تعالى عودة الامام السيد موسى الصدر واخويه الى وطنهم سالمين".
 

  • شارك الخبر