hit counter script

أخبار رياضية

كشافة المستقبل شاركت في المؤتمر العالمي ال40 في سلوفينيا

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت "جمعية كشافة لبنان المستقبل"، من ضمن وفد "اتحاد كشاف لبنان"، في المؤتمر الكشفي العالمي ال40، الذي انعقد ما بين 11 آب و15 منه، في مركز المؤتمرات في عاصمة جمهورية سلوفينيا، بمشاركة 1200 قائد كشفي من 162 جمعية حول العالم.
وضم الوفد المفوض العام للجمعية جلال كبريت ونائبيه محمد شومان وهشام قليلات.

وبارك كبريت لكشافة المملكة العربية السعودية الشقيقة "انجازاتها الرائدة في المؤتمر حيث تم تجديد انتخاب السعودي الدكتور عبدالله الفهد لعضوية اللجنة الكشفية العالمية "أعلى سلطة كشفية"، وهو الوحيد من الإقليم العربي.

وقال: "حظيت مشاركة "كشافة لبنان المستقبل" بترحيب كبير وأبدى المشاركون اعجابهم بالثقافة اللبنانية حيث حرصت كشافة المستقبل على نقل تلك الرسالة بوضوح عن لبنان وتنوعه الثقافي وعمقه الحضاري وانفتاحه الانساني".

وأكد "ان المؤتمر اسهم في ادخال مزيد من التطور على الحركة الكشفية العالمية من خلال طرح الافكار العملية والمبتكرة لخدمة شباب الكشافة والجوالة والتي تعمل على دعم القيم والاخلاق المستمدة من وعد وقانون الكشافة بما يعزز السلام العالمي عبر حوار الثقافات والحضارات"، مشيرا الى ان "المؤتمر يعد اعلى هيئة لصناعة القرارات بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية".

واضاف: "ان مشاركة الوفد اللبناني تهدف الى توحيد الصوت العربي في اتخاذ القرارات والاجراءات اللازمة لدعم اهداف الحركة الكشفية العربية والعالمية وتعزيزها"، منوها ب"انتخابات اعضاء اللجنة الكشفية العالمية وكذلك الاعتراف بالدول الاعضاء الجدد، كما ان المؤتمر شهد التصويت على تحديد موعد الفعاليات الكشفية العالمية ومكانها ومنها المخيم الكشفي العالمي ال24 والمؤتمر الكشفي العالمي ال41 وندوة الشباب ال12 اضافة الى بعض الانشطة والبرامج الكشفية الاخرى".

وأوضح انه "تمت على هامش المؤتمر مناقشة وبحث التجهيزات والاعداد للمخيم العالمي ال23 الذي سيقام في اليابان خلال الفترة من 28 تموز حتى 8 آب 2015"، ولفت الى "أهمية اللقاءات التي عقدها وفد كشافة لبنان المستقبل على هامش اعمال المؤتمر مع قادة الوفود المشاركة ورؤسائها بحيث تم البحث فيها بتطوير سبل التعاون الثنائي مع الجمعيات الكشفية العربية والاجنبية".

واعرب عن بالغ شكره واعتزازه "برعاية رئيسة الجمعية النائبة بهية الحريري ودعمها وتسهيل مهمة وفد الكشافة للمشاركة في المؤتمر".
 

  • شارك الخبر