hit counter script

أخبار محليّة

أسود وجه كتابا الى ابو فاعور شرح فيه المخالفات الحاصلة في مستشفى جزين

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه النائب زياد أسود كتابا الى وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، عدد فيه التجاوزات والمخالفات وسوء الادارة الحاصلة في مستشفى جزين، وجاء في الكتاب:

"لا يسعنا في ظل هذه الظروف والمآسي يا معالي الوزير سوى أن نشكر الرب على احساناته ومحبته للبشر وحمايته للبشر من بعض البشر والمعقدين والفاشلين.

ونلفت نظركم يا معالي وزير الصحة الى أن موضوع مستشفى جزين الحكومي قد لامس الخطوط الحمر اكثر من مرة ولا من يستجيب لا بل هناك من يعتقد أن المستشفى هو من عدة الشغل السياسي والانتخابي والتوظيفي على حساب صحة الناس وأمنهم الطبي، وهناك أيضا من يعتقد بأن استلامه لإدارة مستشفى جزين ورعايته المالية والسياسية له تسمح له بإحتلالها رغم فشله وسوء إدارته وتغطيته لفساد الإدارة فيه.

المستشفى يا معالي الوزير ليس مركزا لأي سياسي ولا هو لأي توازن بين نائب سابق أو نائب حالي أو مرجعية مهما كان حجمها بل هو مؤسسة طبية للجميع تقدم الخدمة الطبية الصحيحة للجميع بعقل وخبرة وانسانية.

مؤخرا أي منذ أقل من اسبوع حضرت الى المستشفى صبية من إحدى قرى بلدات قضاء جزين وهي تعاني كسر في إصبع الرِجل، دخلت ولم تجد أي طبيب وكأن الدنيا سائبة وهي كذلك منذ أن تولى مجلس الادارة الحالي تلك الادارة المهترئة والفاشلة، ثم وبعد جهد جهيد جبر لها إصبعها طبيب اختصاصه أمراض المعدة وليس طبيب عظم متخصص لأن حضرته كان يريد اجراء عملية جراحية غير ضرورية ويتلهى بال candy crush ويطالب بأتعابه من تحت الطاولة ثم عانت فورا من أوجاع فتبين لنا من خلال طبيبها في بيروت أن الاصبع قد تحول من موقع الى آخر وأنها جبرت خطأ".

ثم يا معالي الوزير إن عددنا حالات اخرى فهي كثيرة ومنها طفل تعرض للتسمم اخرج وادخل مرات في الحالة نفسها والتشخيص ايضا ومنها ومنها المرحوم المريض الذي شخصت حالته بالتعب والتعصيب فكانت ذبحة قلبية ومات.

وإن رحنا الى المختبر المقفل قسرا رغم وجود موظفة متخصصة فنرى أن التحاليل تجرى في مستشفى عين وزين وتختم وتوقع في جزين وغيرها وغيرها ومنها أيضا أن فئة دم بعض المواطنين قد تحولت الى فئة اخرى.

وإن رحنا الى المحاسبة والفواتير الوهمية والديون وحجمها المالي، فإن ذلك يشكل يقينا على سوء إدارة وتعنت وغباء ووقاحة وضرورة تحريك التفتيش والنيابة العامة.

هل يا ترى ثمة من يرى من ما هو حاصل في مستشفى جزين ويقدم على حل الازمة بدلا من التلهي بمراعاة خواطر نائب سابق يحتاج الى جرعة من جرعات الدعم على حساب الدم والقهر والغبن والقمع النفسي والطبي لأهل المنطقة وهو ما انفك منذ أن سلم زمام الأمور يدهور الوضع ويتلهى بشعارات الخدمات وهي لم تحصل والأرقام تحكي لوحدها عن انجازات وهمية والسنة دعائية طويلة وسفيهة بحقنا وبحق غيرنا". 

  • شارك الخبر