hit counter script

أخبار محليّة

اوغاسابيان: توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة هو مجرد اجراء قانوني

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت عضو كتلة المستقبل النائب جان اوغاسابيان الى ان توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة هو مجرد اجراء قانوني، متسائلاً هل هناك قدرة لإجراء الانتخابات في ظل المعطيات الراهنة.
ورأى في حديث لـ "صوت لبنان (100.5)" ان ما يحصل سابقة خطيرة لاننا نرسخ مفهوم الفراغ مشيراً الى انه في حال حصلت الانتخابات النيابية الحكومة مستقيلة، متسائلاً كيف نستطيع انتخاب رئيس مجلس دون رئيس للجمهورية؟ ثم كيف سنعين رئيس حكومة ونقوم بالاستشارات من دون رئيس؟"، موضحا أن "البلد سيذهب الى الفراغ بكل مؤسساته الدستورية".
وشدد أوغاسابيان على انه "لا يمكن ان ننشئ مؤسسات دستورية بظل الشغور في الموقع الرئاسة".
وأكد أن الاولوية هي لانتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم يمكن القيام بالانتخابات النيابية"، موضحا أنه "اذا لم ننتخب الرئيس فالحل الوحيد هو التمديد للمجلس لمدة قصير لحين انتخاب رئيس".
وأكد أن "لا موقف موحداً داخل فريق 14 اذار حول التمديد للمجلس، ونحن كتيار المستقبل نرفض التمديد ولكننا حريصون على عمل المؤسسات"، مشددا على أن لا صفقات تحت الطاولة وموقفنا واضح نذهب لمجلس النواب لقوننة امور واضحة منها السلسلة واليوروبوند والموازنة وانتخاب رئيس عدا ذلك لا يجوز بحث اي مسالة بظل الشغور والاساس ان لا نرسخ امكانية انتظام العمل في البلد في ظل الشغور الرئاسي".
 

  • شارك الخبر