hit counter script

أخبار محليّة

النابلسي استقبل وفدا من حزب الله: المقاومة حمت اللبنانيين

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 11:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل العلامة الشيخ عفيف النابلسي، وفدا قياديا من حزب الله ضم أعضاء المجلس السياسي: الشيخ عبد المجيد عمار، محمود قماطي، محمد صالح، يرافقهم معاون مسؤول ملف الأحزاب في الحزب علي ضاهر ومسؤول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر.

وتم التأكيد خلال اللقاء حسب بيان "على المخاطر المحدقة بالمسلمين جراء تمدد الجماعات المتطرفة وتهديدها لوحدة المسلمين وبلادهم وأموالهم وأعراضهم التي صارت مهدورة بعدما تصدرت مشاهد السلب والقتل والتشريد والتهديم أخبار المنطقة والعالم".

وراى النابلسي:إن "التكفيريين ينفذون مخططا لتقسيم المسلمين وتخريب المنطقة وتفكيكها وإعادة تركيبها في سياق مشروع جديد تتقاطع فيه المصالح الاميركية الإسرائيلية الغربية مع مصالح هذه الجماعات المتشددة، وهذا المشروع لو تحقق سيحول المنطقة إلى كتلة من لهب".

ولفت إلى "أن أي تردد في محاربة هذه الفئة الضالة، سيؤدي إلى تراكم الأزمات وتدهور الأوضاع أكثر فأكثر، لذلك فإن الواجب يقضي أن يجتمع أهل الإسلام الأصلاء مع كل أبناء الطوائف الأخرى لاجتثاث هذه الجماعة التي تشكل سرطانا حقيقيا سيتفشى في جسم الأمة إن لم يسارع الجميع إلى استئصاله من جذوره".

وأكد "أن المقاومة في لبنان هي من حمت اللبنانيين من تمدد هذه الجماعات وقدمت التضحيات الجسام في سبيل أن يبقى لبنان ساحة للأمن والاستقرار والتنوع والتعايش، فيما بقيت معظم القوى في حالة استرخاء مكتفية بالتصريحات والخطب والكلام الذي لا طائل منه، والواجب يحتم على جميع اللبنانيين الوعي بمخاطر هذه الجماعات ووضع خريطة طريق أو استراتيجية شاملة لمواجهة هذا العدو، لا أن يستمر البعض بالتشكيك أو يتبنى سياسة النأي بالنفس أو يدعو مجلس الأمن لتوسيع القرار الدولي 1701، فالعالم كله لن يتحرك للحفاظ على أمننا إن لم نحافظ نحن على أمننا ولن يساعدنا على حماية بلدنا إن لم نتوحد لحماية بلدنا" .  

  • شارك الخبر