hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء "عكار عيش واحد ولبنان واحد" من تنظيم الحداثة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 08:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحت عنوان "عكار عيش واحد ووطن ولبنان واحد "نظمت جمعية الحداثة ومؤسسة نسيج لقاءاً لفعاليات عكار في قاعة بلدية حلبا بحضور ممثلين عن المجتمع المدني والبلديات وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية وحشد كبير من أهالي عكار.
استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة تعريف من الإعلامي مايز عبيد بعدها كانت كلمات لممثل مفتي عكار زيد بكار زكريا وممثل مطران عكار للروم الأرثوذكس باسيليوس منصور ورئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان ورئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة ومونسنيور الموارنة الياس جرجس وممثل عن دولة الرئيس عصام فارس وممثل النائب نضال طعمة والمحامي والخبير القانوني محمد المراد المشاركين في اللقاء. وشددت الكلمات بمجملها على " التأكيد على الوحدة الوطنية والعيش الواحد وضرورة تحصين الساحة الداخلية العكارية في وجه الأخطار والتأكيد على أن عكار ليست أرضاً خصبة للإرهاب بل أرض للعيش بسلام وأمان".
وصدر عن المجتمعون بياناً ختامياً تلاه باسم الحضور رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد تضمن البنود التالية:
أولاً: إن عكار واحدة وموحدة في وجه الحملات الغريبة التي تستهدفها والوحدة الوطنية والحوار فيها يتقدم على كل شيء.
ثانياً: يؤكد المجتمعون على دعم الجيش ويعتبر أن أي استهداف له هو استهداف لكل لبنان وضرورة اطلاق الأسرى من الجيش والقوى الأمنية بأسرع وقت.
ثالثاً: تحصين المجتمع العكاري في وجه التحديات ودعوة الدولة إلى لعب دورها في تنظيم اللجوء السوري وضرورة استمرار المساعدات الدولية للبنان في هذا الصدد.

رابعاً: يستنكر المجتمعون أصوات الفتنة والتطرف من أي جهة أتت ودعوة الأجهزة الأمنية إلى لعب دورها كاملاً في هذا المجال ويؤكدون على قيم السماحة والعدل والحكمة التي هي رسالات جميع الأديان
 

  • شارك الخبر